الهيقي: قدمنا مقترحات مهمة للنهوض بقطاع الرياضة والشباب

الهيقي: قدمنا مقترحات مهمة للنهوض بقطاع الرياضة والشباب
الأربعاء, 13. نوفمبر 2019 - 17:39

قال أحمد الهيقي عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إن فريق العدالة والتنمية قدم مجموعة من الاقتراحات المهمة لوزير الشباب والرياضة والثقافة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، للنهوض بقطاع الرياضة والشباب على مستوى الحكامة في التدبير الإداري.

ومن بين الاقتراحات  التي اقترحها فريق "المصباح" بمجلس النواب، هو التنسيق مع الجماعات المحلية سواء في المجال القروي والحضري واستغلال الفضاءات الرياضية على صعيد بعض المؤسسات التعليمية، واستغلالها لبعض الأنشطة الرياضية الفردية أو الجماعية.

وأوضح الهيقي في تصريح مصور، على هامش مناقشة الميزانية الفرعية لوزارة الشباب والرياضة والثقافة، أن فريق العدالة والتنمية رصد خلال السنتين الماضتين غياب الكتابة العامة للوزارة وهو ما  أثر سلبا على سير عمل الوزارة يقول المتحدث ذاته.

ولفت عضو فريق العدالة والتنمية بالنواب، إلى أن المديريات الجهوية والإقليمية الخاصة بالرياضة "هي في الحقيقة بدون روح لعدم تنزيل جهوية فعالة"، مشيرا إلى أن  "الكل يتمركز في الرباط وهذا أثر سلبا على سير المديريات الإقليمية والجهوية بالإضافة إلى ضعف الموارد البشرية والبنيات الرياضية وهو ما أثر سلبا على سير هذا القطاع".

واستدرك المتحدث قائلا "نعم هناك مجهودات تقوم بها الوزارة لكن لا ترقى إلى المستوى المطلوب مثلا عدد الممارسين لم يتطور، وعدد الجمعيات هو في ضعف وهذا راجع الى المشاكل التي تعيشها الوزارة، بالإضافة إلى تعثر بعض الجامعات الرياضية على الصعيد الوطني وهذا واضح من خلال النتائج السلبية التي يحصل عليها بعض الرياضين".

التعليقات

أضف تعليقك