موفيدي يقترح إطلاق مسلسل مصالحة الجمهور المغربي مع الإعلام العمومي

موفيدي يقترح إطلاق مسلسل مصالحة الجمهور المغربي مع الإعلام العمومي
الأربعاء, 13. نوفمبر 2019 - 17:43

دعا محسن موفيدي عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، الإعلام العمومي لمواكبة التحولات التي يعرفها المجتمع المغربي، مقترحا في السياق ذاته، إطلاق مسلسل مصالحة مع الجمهور المغربي، وذلك من منطلق الأهمية التي يكتسيها هذا المجال  والرهانات المنتظرة منه.

وأكد موفيدي، أمس الثلاثاء، خلال مناقشة الميزانية الفرعية لقطاع الاتصال بلجنة التعليم والثقافة و الاتصال بمجلس النواب، ضرورة الانتقال من منطق نسب المشاهدة إلى قياس مستوى رضا الجمهور، مشددا على الاهتمام المضمون ولاسيما في جانب الدراما الذي يطرح بحدة الحاجة لمصالحة حقيقية مع هوية وقيم المغاربة .

وسجل عضو فريق "المصباح" بالغرفة الأولى،  الحاجة لاستيعاب ومواكبة النقاشات السياسية، من قبل الإعلام العمومي، وذلك بتطوير زوايا المعالجة والانفتاح على كل التعبيرات الموجودة في المجتمع  وجعل الإعلام احد مداخل تغذية عوامل الاستقرار في البلد.

وطالب البرلماني ذاته، بتطوير حكامة القطاع السمعي البصري، أخذا بعين الاعتبار ملاحظات المجلس الأعلى للحسابات ولاسيما في تقريريه لسنة 2018، داعيا لوضع نموذج تدبيري وتنموي  جديد للقنوات الوطنية يقطع مع النموذج الحالي، ويرسي قواعد نموذج حكامة جديدة، ويعزز ضمانات ومكتسبات دفاتر التحملات ويفتح الباب للتنافسية في إطار الشفافية وتكافؤ الفرص.

التعليقات

أضف تعليقك