تحدي القراءة العربي..هديل السودانية تفوز باللقب وأخيار المغربية تتألق

تحدي القراءة العربي..هديل السودانية تفوز باللقب وأخيار المغربية تتألق
الأربعاء, 13. نوفمبر 2019 - 17:50

توجت السودانية هديل أنور، الأربعاء 13 نونبر، بلقب "بطلة تحدي القراءة العربي" للعام 2019، وتم الإعلان عن الفائزين خلال الحفل الختامي لتحدي القراءة العربي بموسمه الرابع، الذي أقيم في دار الأوبرا في دبي.

وأثارت التلميذة السودانية، التي قرأت 500 كتابا منذ مطلع سنة 2019، مشاعر الفخر والاعتزاز بين السودانيين لتلقى صدى واسعا وتجاوبا كبيرا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في بلادها، معتبرين أنها وجه مشرف للسودان إثر ظهورها الطاغي وإمكانياتها الكبيرة، كما توقع كثيرون لها مستقبلا باهرا في العالم العربي.

من جهتها، وصلت التلميذة المغربية فاطمة الزهراء أخيار إلى النهائيات لتكون من بين الخمسة الذين بلغوا المرحلة الأخيرة.

خالد الصمدي، كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي السابق، قال تعليقا على المستوى اللافت لأخيار طيلة مراحل البرنامج قائلا: "لقد انبهرت شخصيا بأداء فاطمة أخيار في كل مراحل المسابقة، فكانت الفائزة عن جدارة واستحقاق بالمرتبة الثانية في البرنامج الدولي تحدي القراءة العربي ليكون المغرب حاضرا للسنة الثانية على التوالي في منصة التتويج".

وتابع الصمدي، في تدوينة له نشرها بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، "فاطمة جوهرة زرقاء في جيد الحمامة البيضاء وغصن طري في شجرة الوطن المتجذرة عروقه في العروبة والإسلام المفتخر بكل أبنائه وبناته"، مضيفا "ألف مبروك فاطمة وهنيئا لوالديك الكريمين ولأساتذتك ولكل من ساندك إلى النهاية التي تعد بالنسبة لك بداية لتألق جديد، أنا متأكد من ذلك".

وتتابع فاطمة الزهراء أخيار، البالغة من العمر 15 سنة، دراستها في الثانوية التأهيلية القاضي عياض، التابعة لأكاديمية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة. وتمكنت من اجتياز مختلف مراحل المسابقة، بدءا من التفوق على المستوى الوطني، والتتويج باللقب على مستوى المغرب، إلى غاية الوصول للمرحلة النهائية.

يذكر أن الطفلة المغربية مريم أمجون كانت بطلة تحدي القراءة العربي في نسخته الثالثة سنة 2018.

التعليقات

أضف تعليقك