الثمري يدعو لتحسين مناخ الاستثمار ودعم التشغيل بإقليم آسفي

الثمري يدعو لتحسين مناخ الاستثمار ودعم التشغيل بإقليم آسفي
الخميس, 14. نوفمبر 2019 - 12:59

دعا ادريس الثمري عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إلى تحسين مناخ الاستثمار ودعم التشغيل بإقليم آسفي، مبرزا توفر الإقليم، على مؤهلات بحرية وفلاحية وصناعية ومآتر تاريخية مهمة.

وطالب الثمري، خلال مناقشة الميزانية الفرعية لوزارة الداخلية في إطار مشروع قانون المالية برسم سنة 2020 في لجنة الداخلية بمجلس النواب، بجلب استثمارات كبرى لأسفي و إحداث منطقة صناعية كبرى، فضلا عن تعزيز التأهيل الترابي و برنامج محاربة الفوارق المجالية والإجتماعية.

وبخصوص التأهيل الحضري لمدينة آسفي، دعا عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إلى إخراج اتفاقية تأهيل الأحياء  الناقصة التجهيز بآسفي، إلى حيز الوجود، مشددا على ضرورة تأهيل المراكز الصاعدة،بسبت جزولة وجمعة سحيم.

وبشأن وضعية البيئة والتنمية المستدامة، طالب الثمري، بالحد من تلوث الهواء ، وتأهيل المطارح القديمة بآسفي وسبت جزولة وجمعة سحيم، فضلا عن فتح المطرح الجديد الذي تأخر مند سنة 2014 ، وكذا فتح المنتزهات والمساحات الخضراء.

كما دعا المتحدث ذاته، إلى تزويد الجماعات القروية بالماء الصالح للشرب و الكهربة القروية، وخاصة الربط الفردي، مطالبا في السياق ذاته، بإعادة تأهيل قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس، وكذا إعادة تأهيل الميناء القديم لأسفي ونقل الأنشطة الصناعية للميناء الجديد

إلى ذلك، شدد الثمري، على ضرورة التعجيل بإخراج اتفاقية الطرق بإقليم آسفي، طريق جمعة سحيم واليوسفية، داعيا في السياق ذاته، لانجاح تجربة أسواق القرب وتنظيم الباعة الجائلين، إلى جانب دعم قرية الخزفيين بآسفي، وكذا دعم مرفق النقل الحضري وشبه القروي بإقليم آسفي، خاصة لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة.

التعليقات

أضف تعليقك