مديرية الأرصاد تتوقع نزول زخات رعدية وتساقط ثلوج نهاية الأسبوع

مديرية الأرصاد تتوقع نزول زخات رعدية وتساقط ثلوج نهاية الأسبوع
الجمعة, 15. نوفمبر 2019 - 15:41

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن الطقس سيكون مستقرا على العموم نهاية الأسبوع وسيعرف يوم الأحد بحول الله انخفاضا في درجات الحرارة في المرتفعات والهضاب العليا الشرقية.

أما بالنسبة لمساء اليوم الجمعة فتؤكد مديرية الأرصاد أنها ترتقب نزول زخات مطرية أحيانا رعدية فوق مناطق سايس والماس الغرب ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، الريف وشمال المنطقة الشرقية.

فيما سيظل الطقس غائما في أغلب الأوقات مع نزول أمطار أو زخات مطرية متفرقة فوق كل من هضاب الفوسفاط، السهول المتواجدة غرب الاطلس، جنوب المنطقة الشرقية وسهول المحيط الأطلسي الممتدة شمال آسفي.

هذا إلى جانب تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط الذي يتعدى علوها 1500 متر، مع أجواء باردة فوق المرتفعات والهضاب العليا الشرقية، فضلا عن هبات رياح أحيانا قوية بعض الشيء فوق الساحل المتوسطي، السواحل الوسطى والاقاليم الجنوبية.

وسيظل الجو باردا خلال الليل فوق المرتفعات والهضاب العليا الشرقية، مع تساقط ثلوج فوق قمم المرتفعات الأطلسية، فيما ستكون السماء غائمة في أغلب الأوقات بسحب محملة بأمطار فوق عدة مناطق.

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية بالنسبة ليوم غد السبت أن تتميز الحالة الجوية عموما بطقس بارد بكل من المرتفعات والهضاب العليا، مع مرور سحب كثيفة بعض الشيء صباحا محملة بأمطار أو قطرات مطرية متفرقة فوق السهول الشمالية، هضاب الفوسفاط ووالماس، سايس مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، شرق الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية.

 وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين -02 و 08  درجات بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 08 و 12 درجات بالسايس والسهول الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 18 و 24 درجة بداخل منطقة سوس وباقي المناطق.

أما درجات الحرارة الدنيا فستتأرجح ما بين 03 و 01 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 07  و 12 درجة بالواجهة المتوسطية والسايس ومنطقة طنجة والسهول الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 12 و 18 درجة بمنطقة سوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وتتوقع المديرية هبوب رياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وبالسواحل الوسطى، وستهب من الشمال أو من الغرب أحيانا ضعيفة إلى معتدلة على العموم بباقي المناطق الأخرى.

كما سنلاحظ تساقط الثلوج فوق القمم التي يتعدى علوها 1200 متر بمرتفعات الاطلس والهضاب العليا الشرقية، أما باقي جهات المملكة فالسماء ستكون قليلة السحب إلى غائمة جزئيا.

التعليقات

أضف تعليقك