مراكش.. العثماني لساكنة السويهلة: أنتم نموذج لجماعة فيها المواطنة الحقيقية

مراكش.. العثماني لساكنة السويهلة: أنتم نموذج لجماعة فيها المواطنة الحقيقية
الأحد, 17. نوفمبر 2019 - 20:51

أشاد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، بالمجهودات التي قام بها رئيس جماعة السويهلة بجهة مراكش آسفي وساكنة الجماعة ومنتخبيها، مثمنا صمود الساكنة واستمرارهم في مقاومة أعداء الإصلاح.

وخاطب العثماني ساكنة السويلة خلال لقاء تواصلي نظمه الحزب بالجماعة اليوم الأحد 17 نونبر 2019، قائلا "أحيي الحضور المكثف والمتحمس والحماسي، تحية كبيرة للنساء بالخصوص والشباب على الحضور"، مضيفا "أنتم تعطون نموذجا لجماعة فيها المواطنة الحقيقية وخدمة البلاد، أحييكم على أنكم تماسكتم وتعاونتم مع رئيس الجماعة واشتغلتم معه".

وتابع "أحيي الرئيس ومعه المجلس المتجانس بجميع أحزابه وبجميع منتخبيه على الروح الوطنية والاشتغال من أجل مصلحة الساكنة"، واسترسل "نحن لا نؤمن بالحزبية الضيقة.. نحن نؤمن أن من يخدم البلاد نحن معه سواء معنا في الحزب أم لا".

وأشاد العثماني بما تم تحقيقه بجماعة السويهلة في ظرف قياسي، من قبيل تشييد 75 كلمتر من المسالك القروية، والنقل المدرسي، والتزويد بالماء الصالح للشرب وغيرها.

وتوعد رئيس الحكومة بالعمل مع رئيس المجلس من أجل حل الإشكالات القائمة، وخصوصا قضية الماء الصالح للشرب، موضحا أنه سيعمل على عقد لقاء مع الوزير المكلف لمعالجة المشكل.

وفي موضوع الأراضي السلالية، أفاد المتحدث ذاته أنه مشكل وطني عملت الحكومة على معالجته من  خلال برنامج "التمليك" الذي يتضمن مجموعة من المراحل والإجراءات، والذي من خلاله سيحصل كل شخص على حقه من هذه الأراضي، مشيرا إلى أن هذا البرنامج بدأ في الغرب بـ 35 ألف هكتار، وفي الحوز بـ 143 هكتار، وبعد ذلك سيعمم في جميع الأراضي السلالية.

واسترسل العثماني "دائما أقول إنه ليس هناك حكومة في تاريخ المغرب عندها طابع اجتماعي مثل هذه الحكومة، فجميع البرامج الاجتماعية موجهة للعالم القروي والطبقات الفقيرة الهشة والمتوسطة والدنيا، مشددا على أن جميع البرامج قد تحسنت.

 
 
 

التعليقات

أضف تعليقك