ابراهيمي ينبه للتكلفة المالية الباهظة للأمراض المزمنة

أكد مصطفى ابراهيمي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن فريق “المصباح” يولي أهمية كبيرة للصناعات الوطنية، وللمقاولات المشتغلة بها، بالنظر إلى دعمها سياسة خلق مناصب الشغل لمكافحة أزمة البطالة.

جاء ذلك، خلال استقبال ممثلي قطاع البسكويت والحلويات والشوكولاتة، بمقر إدارة الفريق بمجلس النواب، يوم الخميس 28 نونبر 2019، وذلك في إطار شرح مقتضيات مشروع قانون المالية لسنة 2020.

في المقابل، أوضح ابراهيمي، أن فريق العدالة والتنمية، يولي الأهمية كذلك للصحة العامة، من خلال الوقاية والتخفيف من التكلفة الباهظة للأمراض المزمنة، مثل السكري والضغط الدموي وأمراض القلب والشرايين، وذلك تماشيا مع توصيات المنظمة العالمية للصحة، والممارسات الفضلى على الصعيد الدولي، مشيرا إلى أن تكلفة الأمراض المزمنة بالمغرب، تصل الى 24 مليار درهم حسب دراسة صدرت أخيرا.

من جانبهم، استعرض ممثلو قطاع البسكويت والحلويات والشوكولاتة، في لقائهم مع رئيس فريق “المصباح”، عددا من  المشاكل التي تواجههم، من قبيل المنافسة غير المتكافئة مع المنتجات المستوردة، وإغراق السوق بها، بالإضافة إلى منافسة القطاع الغير مهيكل، مبرزين الدور الذي يلعبه القطاع في مجال التشغيل، وفي المداخيل الضريبية.

ولفت رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إلى أن القطاع استفاد من تحفيزات جمركية ضمن مشروع مالية 2020، ومأمول منه أن يواصل مساهمته الاقتصادية،  مبديا استعداد الفريق للتفاعل مع مطالب الفاعلين فيه، بما يخدم المصلحة العامة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.