العدالة والتنمية ينبه للاستغلال "غير المعقلن" لمقالع فحص أنجرة

العدالة والتنمية ينبه للاستغلال "غير المعقلن" لمقالع فحص أنجرة
السبت, 30. نوفمبر 2019 - 15:07

عبّرت الكتابة الإقليمية لحزب للعدالة والتنمية بإقليم فحص أنجرة، عن انزعاجها وقلقها لما يتعرض له سكان دوار "لشقرش" ودوار "العناسر" من ظلم واستغلال من طرف بعض النافذين، وبعض الشركات جراء الاستغلال غير المعقلن للمقالع الموجودة في هذه الدواوير.

جاء ذلك، في بلاغ أصدرته الكتابة الإقليمية، عقب اجتماع لها أمس الجمعة، حيث أشارت، إلى خروج سكان هذه الدواوير للاحتجاج وتدخل القوات العمومية لتفريقهم وسط وابل من التهديد والتخويف، مضيفة أنه "سبق لهذه القوات في احتجاج آخر أن اعتقلت 6 نساء و5 رجال من دوار لشقرش لمدة يومين".

وحمّلت الكتابة الإقليمية لحزب "المصباح" مسؤولية ما يحدث في هذه الدواوير، للمصالح المختصة التي رخصت لاستغلال هذه المقالع دون احترام بنود دفتر التحملات، ودون مراعاة الأضرار المادية والصحية والبيئية التي يمكن أن تنجم عن هذا الاستغلال.

ودعت الهيئة الحزبية ذاتها، "السلطات المحلية والإقليمية إلى تحمل المسؤولية، اتجاه ما يتعرض له السكان من تهديد وتخويف وكذا نتيجة  الأضرار على صحتهم وفلاحتهم التي تعد المورد الأساسي لمعيشتهم".

كما أهابت الكتابة الإقليمية لحزب "المصباح"، بكل المسؤولين والغيورين والمجتمع المدني  للوقوف إلى جانب السكان المتضررين ضمانا لظروف عيش كريم وآمن بهذه المناطق.

التعليقات

أضف تعليقك