"محامون من أجل العدالة" يثمنون إنصاف أفتاتي ويجددون تضامنهم مع حامي الدين

"محامون من أجل العدالة" يثمنون إنصاف أفتاتي ويجددون تضامنهم مع حامي الدين
الأحد, 1. ديسمبر 2019 - 20:28

أفاد مكتب "محامون من أجل العدالة"، أنه تلقى بارتياح كبير القرار الصادر عن محكمة الاستئناف بوجدة، القاضي بإلغاء الحكم الابتدائي بإدانة عضو الأمانة العامة عبد العزيز أفتاتي، والحكم من جديد ببراءته من أجل تهم السب والقذف أثناء الحملة الانتخابية 2015.

في موضوع آخر، وحسب بلاغ لمكتب الجمعية، صدر عقب اجتماعه الاستثنائي المنعقد يوم الجمعة 29 نونبر 2019، أكد مواصلته الوقوف إلى جانب الدكتور عبد العالي حامي الدين في محنته، ومواصلة الانخراط الفعال ضمن هيئة دفاعه من أجل محاكمة عادلة ومنصفة.

وأعلن البلاغ ذاته، أن "المكتب خلال اجتماعه أبى إلا أن يتصل به ويشدد على دعمه المطلق بالحضور المكثف والمؤازرة، ويأمل أن تنحو محكمة الاستئناف بفاس منحا يعزز الرغبة الملحة والأكيدة لاستقلال القضاء، باعتباره الدعامة الأساسية لدولة الحق والقانون".

كما أكد المكتب "عزمه الأكيد على مواصلة الانخراط الإيجابي في القضايا الحقوقية والمرافعة عن قيم العدالة والحرية، والرسالة النبيلة للمحاماة بما هي رسالة إنسانية"، مثمنا مسار توطيد استقلالية السلطة القضائية، داعيا إلى توفير كافة الضمانات القانونية والموارد المالية والبشرية والتنظيمية بغية تحقيق استقلالها التام عن باقي السلط وفي إطار من التعاون والتوازن وفق مقتضيات الدستور.

وجدد المكتب المسير، دعوته توفير كافة الضمانات لترسيخ استقلالية مهنة المحاماة والمحامين، وفقا للمعايير الدولية ولمستجدات الدستور، وفي مقدمة ذلك الإسراع بتعديل قانون المهنة لمواكبة كافة التحولات الكبرى التي تعرفها.

 
 
 

التعليقات

أضف تعليقك