المصلي: العنف ضد النساء قضية مجتمع تتطلب تضافر جهود الجميع لمحاربته

المصلي: العنف ضد النساء قضية مجتمع تتطلب تضافر جهود الجميع لمحاربته
الأحد, 1. ديسمبر 2019 - 21:16

أكدت جميلة المصلي، وزير التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، أن العنف ضد النساء قضية تتطلب تضافر جهود جميع الفاعلين لمحاربته.

وشددت المصلي، التي كانت ضيفة برنامج "حديث مع الصحافة"، والذي بث على القناة الثانية مساء اليوم الأحد فاتح دجنبر 2019، أن محاربة العنف ضد النساء يتطلب تعبئة مجتمعية، داعية جميع المتدخلين إلى أن يقوم كلٌ بدوره، "لأننا أمام ظواهر مجتمعية لا يمكن لطرف واحد أن يعالجها، بل يجب أن تكون هناك مقاربة متكاملة ومندمجة بين مختلف جميع الفاعلين" تقول المتحدثة ذاتها.

وجددت الوزيرة تأكيدها، أن العنف ضد النساء بعيد عن الثقافة المغربية، باعتبارها ثقافة تُقدر المرأة وتضعها في مكانة تليق بها، مشددة أنه "لا يمكن قبول مثل هذه السلوكات في ثقافتنا وفي قيمنا".

وفي موضوع آخر، والمتعلق بالنساء السلاليات، قالت المصلي "إن الحيف الذي طال النساء السلاليات بمثابة عنف اقتصادي، يحرمها من حقوقها سواء في الأراضي السلالية أو في الإرث".

وأبرزت المسؤولة الحكومية أنه بفضل التوجيهات الملكية، استطاع المغرب أن ينتقل بحق النساء إلى التمليك، بعد أن كانت محرومة من هذا الحق لعقود، مردفة، "هذه ثورة حقيقية في المغرب، لكن للأسف لم تأخذ حجمها الحقيقي في الإعلام".

 
 
 

التعليقات

أضف تعليقك