الرباط تحتضن في يوليوز المقبل الجمع العام ال14 للجمعية الدولية للجهات الفرنكفونية

الرباط تحتضن في يوليوز المقبل الجمع العام ال14 للجمعية الدولية للجهات الفرنكفونية
الاثنين, 2. ديسمبر 2019 - 12:36

 تستضيف مدينة الرباط، في يوليوز 2020، الجمع العام ال14 للجمعية الدولية للجهات الفرنكفونية، وجاء هذا الإعلان عقب أشغال الجمع العام ال 13 للجمعية التي نظم يوم الأحد فاتح نونبر 2019، في باماكو بمشاركة ممثلين عن الدول الأعضاء، من بينها المغرب.

وقبل ذلك، تم خلال الأشغال التحضيرية للجمع العام للجمعية الدولية للجهات الفرنكفونية، في الاجتماع الذي احتضنته العاصمة المالية باماكو Bamako، يوم السبت 30 نونبر 2019، تقديم تعديل يهم إسناد مهمة نائب رئيس الجمعية المكلف بالتنمية الاقتصادية لرئاسة مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة في شخص عبد الصمد سكال رئيس جهة الرباط.

كما تدارس المشاركون في الاجتماع المذكور العديد من النقط المزمع عرضها في أشغال المجلس الإداري والجمع العام المقبلين للجمعية، ومن بينها إدخال عدة تعديلات على بعض مقتضيات القانون الأساسي والنظام الداخلي للجمعية وإعادة هيكلتها.

  يذكر أن مجلس الجهة يشغل منصب الكاتب العام للجمعية في شخص عبد الكبير برقية وعضوية مكتب الجمعية ومجلسها الإداري في شخص رئيس مجلس الجهة عبد الصمد سكال.

وبالمناسبة، ترأس سكال، اجتماعًا عقدته مجموعة العمل للتنمية الاقتصادية التابعة للجمعية الدولية للجهات الفرنكوفونية، حيث تم خلال الاجتماع تقديم حصيلة عمل المجموعة وبرنامج عملها برسم سنة 2020، بالإضافة إلى مدارسة عدة اقتراحات تروم تحقيق الأهداف المرجوة لتحقيق التنمية الاقتصادية في المجال الفرنكوفوني.

التعليقات

أضف تعليقك