العدالة والتنمية.. حضور ميداني ودينامية مستمرة للتأطير والتواصل

العدالة والتنمية.. حضور ميداني ودينامية مستمرة للتأطير والتواصل
الاثنين, 2. ديسمبر 2019 - 17:17

دينامية وفعالية وحضور ميداني، هذه هي السمات التنظيمية والتواصلية التي ميزت حزب العدالة والتنمية، خلال الأسبوع المنصرم، الذي شهد عقد عدد من اللقاءات الإشعاعية والتواصلية و التأطيرية، عبر أقاليم المملكة، أشرف على تأطيرها أعضاء الأمانة العامة إلى جانب الكتاب الجهويين لحزب "المصباح"، وهو ما يؤشر على حيوية الحزب واستمرار ديناميته التنظيمية، وعلى تميزه في المشهد الحزبي الوطني.

مشاركة وازنة لقيادة "المصباح"

وفي هذا الإطار، شارك الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، يوم السبت الماضي، في أشغال الجامعة الشعبية لحزب الحركة الشعبية في دورتها الحادية عشر، إلى جانب عضوي أمانة "المصباح" لحسن الداودي ومصطفى الرميد.

كما أشرف كل من لحسن الداودي، محمد أمكراز، ورضا بوكمازي، أعضاء الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، على تأطير فعاليات الملتقى الجهوي السادس لشبيبة "المصباح" بجهة بني ملال اخنيفرة، الذي جرى انعقاده يوم الأحد 1 دجنبر الجاري.

من جانبه، شارك محمد الطويل، عضو أمانة "المصباح"، نهاية الأسبوع المنصرم، في أشغال المجلس الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بالرباط، فيما أشرف عبد العزيز أفتاتي، عضو الأمانة العامة للحزب، على تأطير أشغال المجلس الإقليمي للحزب ببوسكورة إقليم النواصر.

من جهته، ساهم محمد نجيب بوليف، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية، إلى جانب سعيد خيرون، عضو الإدارة العامة للحزب، في تأطير أشغال الملتقى الإقليمي الأول للكتابات المجالية والهيئات الموازية والمنتخبين بتاونات، وذلك يوم الأحد 01 دجنبر.

كما أشرف نوفل الناصري، عضو الأمانة العامة  للحزب، على  تأطير لقاءات تواصلية مع أعضاء الحزب وعموم المواطنين بإقليم تارودانت، بكل من أولاد برحيل، أولاد تايمة، سبت الكردان، وذلك يومي السبت والأحد الماضيين.

دينامية جهوية متميزة

وعلى صعيد الكتابات الجهوية لحزب العدالة والتنمية، أشرف عبد الجبار القسطلاني، الكاتب الجهوي للحزب بجهة سوس ماسة، يوم الأحد 01 دجنبر 2019، على  أشغال المجلس الإقليمي بتيزنيت، فيما ساهم نبيل شليح، الكاتب الجهوي للحزب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، في تأطير أشغال ملتقى بني مكادة السياسي، يوم الأحد 01 دجنبر.

وأشرف خالد البوقرعي، الكاتب الجهوي للحزب بجهة فاس مكناس، على تأطير أشغال الملتقى الإقليمي الأول للكتابات المجالية والهيئات الموازية والمنتخبين بتاونات، فيما ترأس عبد الله النجامي، الكاتب الجهوي للحزب بجهة كلميم واد نون، اجتماعا تنسيقيا مع أعضاء الكتابة الجهوية والكتابة الإقليمية للحزب إلى جانب أعضاء الكتابة الجهوية للشبيبة وأعضاء الكتابة الإقليمية للشبيبة بكلميم، وذلك يوم السبت 30 نونبر 2019.

وفي نفس السياق، شهدت جهة الشرق نهاية الأسبوع المنصرم، دينامية تنظيمية متميزة، توجت بعقد عدة لقاءات تواصلية وتأطيرية بجل أقاليم الجهة.

وهكذا، انعقد اجتماع الكتابة الجهوية بوجدة لمدارسة البرنامج السنوي 2020 والإعداد للمجلس الجهوي الذي تقرر عقده يوم الأحد 15 دجنبر بمدينة بركان، وخلال نفس اليوم عقدت اللجنة الإقليمية للحزب بإقليم جرادة اجتماعها لمدارسة البرنامج السنوي كذلك تحضيرا للمجلس الإقليمي، كما عقد الحزب بإقليم تاوريرت مجلسه الإقليمي، الذي تميز بكلمة سياسية تأطريرية للكاتب الجهوي إسماعيل زكار.

وأطرت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة الشرق، يوم الأحد الماضي، لقاء تواصليا مع الكتابة الإقليمية والكتابة المحلية وفريق المنتخبين بجرسيف، شهد نقاشا واسعا حول مجموعة من القضايا التنظيمية وتدبير الشأن العام بالمدينة.

هذا، وكان لهيئات الحزب الموازية نصيب كذلك من هذه الدينامية التنظيمية المتميزة، بحيث تم عقد المؤتمر التأسيسي للكتابة الإقليمية للفضاء المغربي للمهنيين بالدريوش، واجتماع اللجنة الجهوية لشبيبة العدالة والتنمية بالناظور.

وتحت إشراف الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بمولاي رشيد، نظم منتدى المرأة مائدة مستديرة  بعنوان "المرأة المغربية ورهانات النموذج التنموي الجديد " أطرها كل من سعاد العماري عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية ، وإيمان اليعقوبي عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، والسعدية بن العيساوية نائبة رئيس مجلس مقاطعة الحي المحمدي.

وخلال هذا اللقاء، الذي عرف حضور الكاتب الإقليمي للحزب بمولاي رشيد، محمد تغزوان ورئيس مقاطعة مولاي رشيد مصطفى الحيا وفعاليات نسائية بارزة، تم التركيز، على ثلاثة محاور أساسية أولها "دور المرأة في النموذج التنموي الجديد"، ثانيها "رهانات المرأة المغربية  في قانون المالية 2020"، ثالثها "عرض لتجربة المجالس المنتخبة مقاطعة الحي محمدي نموذجا".

التعليقات

أضف تعليقك