العمراني يؤكد دعم مجلس النواب لرابطة برلمانيون لأجل القدس

العمراني يؤكد دعم مجلس النواب لرابطة برلمانيون لأجل القدس
الاثنين, 2. ديسمبر 2019 - 19:31

أكد سليمان العمراني، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، أن مجلس النواب بمختلف مكوناته وأجهزته وخصوصا مجموعة العمل الموضوعاتية، إلى جانب كل مؤسسات البلاد وقواها الحية، ستستمر في القيام بواجب نصرة القدس وقضية فلسطين.

وذكر العمراني خلال لقاء تواصلي لبرلمانيين من دول المغرب العربي وغرب إفريقيا، احتضنه مقر مجلس النواب، اليوم الاثنين 2 دجنبر 2019، أنّ أعضاء المجلس سيواصلون ترافعهم في كل المحافل البرلمانية عن القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن المجلس سيقدم الدعم الممكن لرابطة برلمانيون لأجل القدس، لتقوم بدورها في الترافع من اجل القدس الشريف.

ونوّه العمراني باختيار المغرب، لعقد هذا اللقاء، ومشيدا بثقة الرابطة المذكورة، في الدور المغربي في مناصرة القضية الفلسطينية، ومثمنا في السياق نفسه، جهودها في تفعيل وتنسيق جهود البرلمانيين من كل الأقطار للتشاور والتعاون تجاه نصرة القدس وفلسطين، والعمل على تطوير آلياته وتنويع وسائله.

وذكّر النائب الأول لرئيس مجلس النواب، في كلمته بالسياق المتعلق بالذكرى الخمسين  لإحراق المسجد الأقصى في 21 غشت 1969، والمؤتمر الإسلامي الذي انعقد في 25 شتنبر 1969 بالمملكة المغربية، وكذا باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يتم تخليده في 29 نونبر من كل سنة، داعيا كافة القوى الحية إلى تعزيز تضامنها مع الشعب الفلسطيني، وتعزيز وفائها للقضية الفلسطينية.

كما أكد العمراني على الموقف الثابت للمملكة المغربية من القضية الفلسطينية، الرافض لاستمرار الاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية، ومستنكرا الاستهداف الذي يطال الشعب الفلسطيني، والذي يتجاوز كل الأعراف القانونية والإنسانية، مشيرا إلى نداء القدس الذي وقعه جلالة الملك وبابا الفاتيكان، خلال زيارة هذا الأخير للمغرب، في مارس 2019، والذي دعا إلى وجوب المحافظة على القدس كتراث مشترك للإنسانية، باعتبارها أرضا للقاء، ورمزا للتعايش السلمي بالنسبة لأتباع الديانات التوحيدية الثلاثة، ومركزا لقيم الاحترام المتبادل والحوار.

وأشاد المتحدث ذاته بجهود مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بالقضية الفلسطينية بمجلس النواب، مجددا التأكيد على دعم مكتب المجلس لها، ومنوها بمجهودات النسيج المدني الفاعل في القضية الفلسطينية والمساند لعمل الأحزاب السياسية وكل الهيآت الوطنية.

واختتم اللقاء الذي حضره، فضلا عن مسؤولي رابطة برلمانيون لأجل القدس، برلمانيون من دول المغرب الكبير، وجول غرب افريقيا، بتسليم ذرع الرابطة لسليمان العمراني، النائب الأول لرئيس مجلس النواب.

التعليقات

أضف تعليقك