تارودانت.. أمكراز: جميع مراسيم التغطية الصحية للمهنيين ستصدر خلال خمس سنوات

تارودانت.. أمكراز: جميع مراسيم التغطية الصحية للمهنيين ستصدر خلال خمس سنوات
الثلاثاء, 3. ديسمبر 2019 - 11:37
عبد الله العسري

أكد محمد أمكراز، وزير الشغل والإدماج المهني، أنه سيتم الانتهاء من إصدار جميع المراسيم المتعلقة بالتغطية الصحية للمهنيين قبل متم 2025، موضحا أن الانتهاء من تلك المراسيم سيحل مشاكل حقيقية وكبيرة لملايين المهنيين ببلادنا.

جاء ذلك خلال حفل تكريمي نظمه الفضاء المغربي للمهنيين بتارودانت، مساء الأحد فاتح دجنبر 2019، لفائدة مهنيي المدينة.

ومن جانبه، قال إسماعيل الحريري، رئيس الجماعة الترابية لتارودانت، إن حفل التكريم هو احتفاء وعرفان بجميل المهنيين، وهو شكل من أشكال الدعم لهم، لمواصلة تطوير المهنية ونقلها من جيل لآخر.

وثمن عبد اللطيف لمين، عضو المكتب الجهوي للفضاء المغربي للمهنيين بتارودانت، بادرة تكريم المهنيين بهذه المدينة العلمية، معتبرا أن الحفل هو التفاتة تشجع على المزيد من العطاء، والمضي قدما لتطوير أداء الصناع بهذه المدينة العريقة .

من جهته، شدد سمير شيهب، الكاتب المحلي للفضاء المغربي للمهنيين بتارودانت، على ضرورة الاهتمام بالتغطية الصحية لفئة المهنيين، لاسيما أن العديد منهم يعاني من أمراض مزمنة ، مذكرا في الوقت ذاته، أن تارودانت مدينة الصناعة التقليدية بامتياز، ولذلك، يقول المتحدث ذاته، "تحتاج إلى مزيد من العناية والاهتمام".

يذكر أن حفل التكريم همّ ثلة من المهنيين، ويتعلق الأمر بكل من فتيحة التايس، العربي لزرق، اكساب فاطمة، بلحفيظ محمد ويوسف مويل، كما تم تكريم عدد من الحكام والفرق الرياضية بالمدينة.

هذا وقد حضر الحفل عدد من برلمانيي حزب العدالة والتنمية، ورؤساء الجماعات الترابية بالإقليم، وعدد كبير من المواطنين.

التعليقات

أضف تعليقك