شيخي: لدينا الثقة في القضاء ليحق الحق في قضية حامي الدين (فيديو)

شيخي: لدينا الثقة في القضاء ليحق الحق في قضية حامي الدين (فيديو)
الثلاثاء, 3. ديسمبر 2019 - 12:57

قال نبيل شيخي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، إن لديه الثقة في القضاء لكي يحق الحق في قضية إعادة متابعة عبد العلي حامي الدين، القيادي في حزب العدالة والتنمية، وذلك بـما "يبعد قضاءنا عن كل محاولات التسخير في إطار تصفية الحسابات السياسية".

وأكد شيخي، في تصريح لـ pjd.ma، إثر الجلسة العاشرة لإعادة متابعة حامي الدين، اليوم الثلاثاء بمحكمة الاستئناف بفاس، أن الجميع يعلم حيثيات وخيوط وتفاصيل القضية، مشددا على أن القضية "لا تستند على أي سند قانوني، فهو ملف يعود إلى ربع قرن من الزمن ملف مشمول بسبقية البت بمقتضى حكم نهائي حائز لقوة الشيء المقضي به".

 واعتبر المتحدث ذاته، إعادة فتح ملف حامي الدين "سابقة داخل بلادنا، فهو ملف يعود لربع قرن من الزمن وقال فيه القضاء كلمته النهائية"، مردفا "نعتبر هذا المسلسل غير مبرر، ولا يجب أن تستمر المحاكمة كل هذه المدة، حيث نتكلم اليوم عن الجلسة العاشرة".

وتابع شيخي قائلا: "نأمل كما قلنا وكما كررنا دائما ألا تتاح الفرصة لأولئك الذين سخروا هذا الملف منذ اليوم الأول والذي يعرفهم الجميع لتسخير القضاء من أجل تصفية حسابات سياسية مع حامي الدين ومع الهيئة السياسية التي ينتمي إليها". 

التعليقات

أضف تعليقك