سي كوري يدعو للتعجيل بإنجاز المركب الجامعي لمدينة تامنصورت

سي كوري يدعو للتعجيل بإنجاز المركب الجامعي لمدينة تامنصورت
الثلاثاء, 3. ديسمبر 2019 - 16:26

قال عبد السلام سي كوري، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، إن ساكنة مدينة تامنصورت تعقد أمالا عريضة على المركب الجامعي المقرر بناءه بالمدينة، داعيا وزارة التربية الوطنية، إلى الإسراع بإخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود.

وأشار سي كوري، في معرض تعقيب له عشية اليوم الثلاثاء 03 دجنبر، ضمن جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، إلى إطلاق طلب عروض لإنجاز الشطر الأول من هذا المشروع، مطالبا الوزارة الوصية، بطمأنة الساكنة حول تقدم وتيرة إنجاز المركب الجامعي، وفق الآجال الزمنية المحددة.

وفي انتظار إطلاق طلبات العروض المتعلقة بإنجاز الأشطر الثلاثة، المتعلقة ببناء المركب الجامعي بمدينة تامنصورت، دعا المستشار البرلماني ذاته، إلى التعجيل بمعالجة الإشكالات المرتبطة، بموضوع العقار المخصص لهذا المشروع، الذي تعول عليه كثيرا ساكنة المدينة، للحد من هجرة أبنائها نحو المدن الجامعية.

وفي السياق نفسه، اعتبر سي كوري، أن هذا المركب الجامعي، الذي يرتقب أن يضم عدة مؤسسات جامعية ومرافق السكنية، يشكل طوقا للنجاة بالنسبة لساكنة مدينة تامنصورت، ويمنحها الأمل للاستقرار، حيث بدأت المدينة تشهد هجرة سكانية لافتة.

من جانبه، أكد وزير التربية الوطنية و التكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، في جواب له على تعقيب سي كوري، أن الوزارة اضطرت إلى توقيف أشغال إنجاز الشطر الأول من المركب الجامعي بتامنصورت، بسبب التعرّض، بشأن العقار المخصص لبناء المشروع.

وأكد أمزازي، عزم الوزارة على إخراج هذا المركب الجامعي إلى حيز الوجود، والوفاء بالتزاماتها وتعهداتها بهذا الخصوص، موضحا أن "استئناف أشغال إنجاز المشروع المذكور، رهين بتصفية مشكل العقار موضوع التعرّض".

التعليقات

أضف تعليقك