"مصباح" المستشارين يقدم مقترحاته لتحسين تفعيل مأسسة الوساطة الأسرية

"مصباح" المستشارين يقدم مقترحاته لتحسين تفعيل مأسسة الوساطة الأسرية
الثلاثاء, 3. ديسمبر 2019 - 17:15

دعت كريمة أفيلال، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، وزارة العدل إلى تحسين عملية تفعيل مأسسة الوساطة الأسرية، عبر اعتماد مجموعة من الإجراءات والمقترحات المناسبة.

ومن أجل تحقيق هذه الأهداف، اقترحت أفيلال، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، الثلاثاء 03 دجنبر 2019، تعزيز التعاون وتحقيق الالتقائية بين الفاعلين المعنيين بالأسرة، لتشكيل نظام شامل للوساطة الأسرية، تشترك فيه كل من وزارة العدل ووزارة التضامن.

ودعت المستشارة البرلمانية، إلى تمكين فئة المساعدين الاجتماعيين من وسائل قانونية ولوجستية، بالإضافة إلى إشراك المسؤولين القضائيين في هذه العملية، عبر التحسيس بأهمية المشاركة في هذا الورش، ناهيك عن تبني بعض الممارسات الفضلى في مجال الوساطة الأسرية.

من جانب آخر، أشارت أفيلال، إلى أن اعتماد الإجراءات والحلول البديلة، كفيلة بالتخفيف من عبء القضايا والمنازعات، حيث تعتبر من أهم الآليات التي اعتمدتها بعض الدول التي تسعى إلى الارتقاء بمنظومة العدالة، مضيفة أن من بين أهداف ميثاق إصلاح منظومة العدالة، تشجيع اللجوء إلى الوسائل البديلة لحل المنازعات، وخاصة الوساطة الأسرية بقضاء الأسرة، حفاظا على استقرار الأسرة وتماسكها.

التعليقات

أضف تعليقك