"مصباح" العرائش يدعو للتصدي لاختلالات تدبير الشأن العام ببعض الجماعات الترابية | الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية

طنجة تطوان الحسيمة

"مصباح" العرائش يدعو للتصدي لاختلالات تدبير الشأن العام ببعض الجماعات الترابية

"مصباح" العرائش يدعو للتصدي لاختلالات تدبير الشأن العام  ببعض الجماعات الترابية
الأربعاء, ديسمبر 4, 2019 - 17:52

نوه المجلس الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بالعرائش، بإنجاز التعديل الحكومي برئاسة الأمين العام للحزب ورئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني، وفق منهجية جديدة أسفرت عن تقليص في عدد الوزراء توخيا للفعالية والرفع من وتيرة الإنجاز، مؤكدا على أهمية الحصيلة المشرفة للعمل الحكومي، ودعم مسار الإصلاح الذي تنهجه الحكومة في مختلف القطاعات.

وثمن المجلس الإقليمي في البيان الصادر عن دورته الثانية التي انعقدت يوم الأحد 1 دجنبر 2019 بمدينة القصر الكبير توصل pjd.ma بنسخة منه، الأهمية التي تحظى بها البرامج والإصلاحات الاجتماعية في العمل الحكومي وقانون المالية لسنة 2020 لتقليص الفوارق الاجتماعية والهشاشة ومحاربة الفقر والهدر المدرسي.

وأكد البيان، على أولوية تنمية العالم القروي في السياسة الحكومية عبر تفعيل أمثل لصندوق التنمية القروية ومحاربة الفوارق المجالية، وعلى أهمية مواصلة الإصلاحات والأوراش التنموية الكبرى في البلاد، مثل: إصلاح منظومة التربية والتكوين، الجهوية المتقدمة، النموذج التنموي الجديد، ناهيك على أولوية الإصلاحات الاقتصادية وتقوية الاستثمار لخلق مزيد من فرص التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتوفير مزيد من مناصب الشغل لفائدة الشباب.

ودعا البيان، إلى اعتبار إعادة النظر في النموذج التنموي الحالي فرصة لخلق نموذج تنموي جديد يحقق العدالة الاجتماعية والمجالية  بالشكل الذي يضمن توزيعا عادلا للثروة الوطنية ويضمن كرامة المواطنين في مختلف مناطق وجهات البلاد، وأيضا التعجيل بمعالجة أعطاب التنمية الاجتماعية بإقليم العرائش، وفي مقدمتها وضعية قطاع الصحة والتشغيل.

كما دعا المصدر ذاته، السلطات المختصة إلى  التصدي لكل الاختلالات في تدبير الشأن العام  في بعض الجماعات الترابية ومجموعات الجماعات، والتي أصبحت حديث الخاص والعام في الإقليم في الآونة الأخيرة، والسلطات الإقليمية والمحلية والمصالح اللاممركزة بالإقليم إلى التفاعل الإيجابي مع مطالب الساكنة والمجتمع المدني، وفتح أبواب مكاتبها للإنصات لمطالب وشكايات المواطنين والتواصل الإيجابي معهم خدمة للصالح العام.

وعبر مصباح العرائش، عن اعتزازه بأداء منتخبي الحزب بالإقليم في الجماعات الترابية ومجلس الإقليم ومجلس الجهة والغرف المهنية، منوها بشكل خاص بأداء النائب البرلماني للحزب المهندس محمد الحمداوي عن دائرة العرائش. ودعا الجميع إلى الرفع من وتيرة العمل والإنجاز خدمة لساكنة الإقليم وتنميته الاقتصادية والاجتماعية.

وحث البيان، كذلك كل الهيئات المجالية للحزب وهيئاته الموازية وكافة مناضليه ومناضلاته بالإقليم إلى الرفع من وتيرة العمل النضالي والتأطير والتكوين والاستمرار في نهج سياسة القرب مع المواطنين والمواطنات بكل صدق وإخلاص، معلنا عن الجاهزية الدائمة لخدمة الصالح العام والدفاع عن القضية الوطنية والإسهام الفعال في إنجاح مسيرة الديمقراطية والتنمية.

وبخصوص القضية الفلسطينية، نوه البيان بموقف المغرب الداعم باستمرار للقضية الفلسطينية، داعيا المجتمع المغربي بكافة مكوناته لمناهضة كل أشكال التطبيع والمحاولات اليائسة الرامية إلى طمس التاريخ بالاحتلال والاستيطان.

التعليقات

أضف تعليقك