"مصباح" بنسليمان يطالب بتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين

"مصباح" بنسليمان يطالب بتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين
الأربعاء, 4. ديسمبر 2019 - 22:25

طالب المجلس الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بإقليم بنسليمان، بسرعة معالجة الخصاص المهول في الأطر الطبية المتخصصة، وكذلك المعدات الضرورية، بما يمكن ساكنة الإقليم من الحق في الولوج والاستفادة من العرض الصحي بالمواصفات والمعايير المعتمدة.

كما ندد المجلس، المنعقد تحث شعار "كلنا معبؤون من أجل تعزيز منسوب الثقة في العمل الحزبي والسياسي"، بمدينة بنسليمان الأحد فاتح دجنبر 2019، في دورته العادية بـ"البلوكاج" الذي تمارسه الوكالة الحضرية للدار البيضاء لمشروع إعادة إيواء دور الصفيح بجماعة المنصورية، والذي قدمته كل الأطراف المعنية وآزرته فعاليات مدنية وسياسية.

وبسبب التضييق على مناضلات ومناضلي الحزب، ندد المجلس أيضا بالشكايات الكيدية ذات الأغراض السياسية المكشوفة التي يتعرض لها المستشار بجماعة أحلاف المصطفى الطبطبي، معلنا تضامنه معه في محنته آملا إنصافه وتبرئته من طرف المحكمة الابتدائية ببنسليمان.

كما طالب المجلس، بضرورة تسريع الإجراءات القانونية لانضمام الجماعات المعنية إلى مؤسسة التعاون البيضاء، وذلك من أجل رفع المعاناة التي يعاني منها مستعملو حافلات النقل من الطلبة وعموم الساكنة، وكذلك بتفعيل وتطبيق دفتر التحملات، وفرض الجزاءات عند المخالفة.

ودعا الاجتماع، سلطات المراقبة الإدارية الإقليمية، إلى رفض كل أشكال التبذير وسوء التدبير لبعض الجماعات الترابية، وإلى تفعيل ما ورد من مضامين وتوصيات في قرارات المجلس الأعلى للحسابات، واتخاذ كل الإجراءات الضرورية .

وعلى المستوى الوطني، نوه المجلس بمختلف الأوراش الحكومية المفتوحة، خاصة ورش الدعم الاجتماعي، كما ثمن المجهودات المبذولة من جميع الأطراف المتدخلة والمعنية لإخراج المشروع الجديد المتمثل في إحداث كلية الطب، ومستشفى جامعي ومؤسسات أخرى بإقليم بنسليمان.

وتضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لمختلف أشكال التعذيب والتضييق، أعلن المجلس الإقليمي تنديده الشديد بما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر وعدوان صهيوني همجي.

 
 
 

التعليقات

أضف تعليقك