قلعة مكونة وتنغير.. صدقي يستعرض أهم مستجدات قانون مالية 2020 | الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية

درعة تافيلالت

قلعة مكونة وتنغير.. صدقي يستعرض أهم مستجدات قانون مالية 2020

قلعة مكونة وتنغير.. صدقي يستعرض أهم مستجدات قانون مالية 2020
الجمعة, ديسمبر 6, 2019 - 23:32

استعرض أحمد صدقي، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أبرز مستجدات قانون المالية لسنة 2020، مسلطا الضوء على أهم الإجراءات والتدابير التي جاء بها هذا المشروع، خصوصا فيما يرتبط بالملف الاجتماعي.

جاء ذلك، خلال لقاءين مع المواطنين والفاعلين، نظمهما صدقي اليوم الجمعة 06 دجنبر الجاري،  بكل من قلعة مكونة وتنغير، وذلك في إطار الأنشطة والفعاليات التواصلية التي ينظمها مكتب التواصل البرلماني للنائب البرلماني أحمد صدقي.

وبحسب ما أوضح صدقي، في تصريح لـ pjd.ma، فإن هذه اللقاءات، التي نظمت بالتنسيق مع الهيآت المجالية لحزب العدالة والتنمية، كانت مناسبة للتواصل مع الفاعلين وعموم المواطنين والمواطنات  بهذه المناطق.

وفي هذا الصدد، أشار صدقي، إلى أن ميزانية التعليم والصحة،  ضمن قانون مالية 2020، ما يناهز 91 مليار درهم، وكذا المضي في دعم التماسك الاجتماعي وتقليص الفوارق الاجتماعية وملف الاستثمار العمومي، الذي خصصت له الحكومة، 198 مليار درهم برسم 2020، فضلا عن الإجراءات المتخذة لتشجيعه.

من جانب آخر، قدم النائب البرلماني توضيحات بشأن النقط التي أثارت نقاش واسعا، خصوصا منها المادة 9 مع تقديم تفاصيل التعديلات المتوافق بشأنها والرامية لمعالجتها.

وأبرز صدقي، أن هذه اللقاءات، جاءت في ختام الفعاليات التي نظمها مكتب التواصل البرلماني،  بهدف تعزيز ثقافة قانون المالية وتقريبها من المواطنين وتوفير المعطيات والوثائق اللازمة بهذا الخصوص، في إطار مبادرة "طاولة قانون المالية" المعروضة للعموم، طيلة فترة مناقشته بمكتب التواصل، لتسجيل الملاحظات والمقترحات التي تستثمر خلال مشاركة النائب البرلماني، في المناقشة الرسمية لمشروع القانون بمجلس النواب.

التعليقات

أضف تعليقك