ابن كيران من البيضاء: نحن بحاجة للصدق للنهوض ببلادنا

ابن كيران من البيضاء: نحن بحاجة للصدق للنهوض ببلادنا
السبت, 7. ديسمبر 2019 - 20:56

أكد عبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابق، أنّ من بين شروط الإسهام في معالجة مشاكل المغرب وإصلاح ونهضة البلاد، "الصدق والاستقامة".

جاء ذلك في كلمة لابن كيران، خلال لقاء نظمته جمعية مبادرة طارق ابن زياد، السبت 7 دجنبر 2019 بالدار البيضاء، حيث ذكر أنّ الرسول الكريم قبل بعثته تميز بالصدق، حتى لُقب بالصادق الأمين، ولذلك، يسترسل المتحدث ذاته، "نحن بحاجة إلى الصدق للنهوض ببلادنا".

واعتبر ابن كيران، أنّ "رجوعنا إلى خلق الصدق، ربما يحل نصف مشاكل المغرب"، مشيرا إلى أهمية الصدق في القول وفي الأعمال والمعاملات، وتابع، مخاطبا الحضور، "لا تكذبوا، على أي أحد، نهائيا".

المسألة الثانية الكفيلة بتحقيق إصلاح لمشاكل المغرب، بحسب ابن كيران، هي الاستقامة، ولذلك، يشدد رئيس الحكومة السابق، على أن "الغش ليس طريقا للربح أو البركة أو النهضة أو المستقبل..الغش لا يصلح إطلاقا"، داعيا جميع المواطنين إلى القيام بأعمالهم بضمير واستقامة.

ومن جانب آخر، قال ابن كيران إنّ هناك أشياء قد لا تعجبنا، ومن حقنا الحديث عنها، بل هذا واجب علينا، لكن، يستدرك الأمين العام السابق لحزب "المصباح"، يجب "عدم المغامرة بالبلد، وهو أمر أساسي".

التعليقات

أضف تعليقك