انتخاب إقبال الحلوي رئيسا لـ"صيادلة العدالة والتنمية" بجهة طنجة تطوان الحسيمة

انتخاب إقبال الحلوي رئيسا لـ"صيادلة العدالة والتنمية" بجهة طنجة تطوان الحسيمة
الأحد, 8. ديسمبر 2019 - 15:11

جدد المؤتمر الجهوي للائتلاف الوطني لصيادلة العدالة والتنمية بجهة طنجة تطوان الحسيمة الذي انعقد أمس السبت بفندق رامادا بمدينة طنجة، الثقة في إقبال الحلوي رئيسا للمكتب الجهوي للائتلاف.

المؤتمر الذي ترأسه الدكتور أمين بوزوبع رئيس الائتلاف الوطني لصيادلة العدالة والتنمية، وحضره نبيل اشليح الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية، انتخب حسن لكرط نائبا للرئيس، كما انتخب أعضاء المكتب الجهوي وهم: مريم بلمليح، بشرى بركان، بكير الودغيري، نوفل بوبوح، نوفل بنعياد، زين العابدين الريسوني، العلمي الشنتوفي عبد اللطيف.

وفي كلمته الافتتاحية للمؤتمر، أشاد بوزوبع، بأهمية انخراط الصيادلة في العمل السياسي، باعتبارهم يصنفون من النخبة ومن الكفاءات الوطنية، التي بإمكانها أن تقدم الكثير لبلادها ولاسيما في مجال إصلاح وتطوير قطاع الدواء و الصيدليات– كقطاع اجتماعي يستحق كل الاهتمام و بذل الجهد للرقيب الخدمات الصيدلانية المقدمة للمواطنين .

ونوه بوزوبع، من جهة ثانية، بالعمل الدؤوب الذي يقوم به الائتلاف الوطني بدء بتأطير الصيادلة، ووصولا إلى التفاعل والتعاطي مع مختلف الأوراش المتعلقة بقطاع الصيدلة اقتراحا ومساهمة مع كل المؤسسات المعنية.

هذا، وتميزت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، بندوة علمية بعنوان: "صرف المستلزمات الطبية بالصيدليات بين التنظيم و التشريع"، أطرها يوسف الخياطي – أستاذ بكلية الطب والصيدلة بمدينة الدار البيضاء، سلط خلالها الضوء على الخروقات القانونية التي يعرفها مجال صرف المستلزمات الطبية المعقمة، مبرزا أهمية دور الصيدلاني في هذا المجال كصمام أمان في الحماية لصحة وسلامة المواطنين. 

 

التعليقات

أضف تعليقك