خيرون : مناقشة مشروع قانون مالية 2013 تمر في جو إيجابي 


قراءة : (33)


12-11-09
أكد رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب  سعيد خيرون٬ أن المناقشة العامة لمشروع قانون مالية 2013 تمر في جو إيجابي وتعرف حضورا كبيرا ومكثفا من طرف النواب البرلمانيين .

وأبرز خيرون٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ على هامش المناقشة العامة للمشروع٬ أن مناقشة مشروع مالية هذه السنة يميزها "نوع من الحدة في المناقشة واهتمام حقيقي وجدي من طرف كافة مكونات المجلس"٬ مشيرا إلى الإقبال الكبير الذي تعرفه اللجنة سواء من طرف النواب الأعضاء باللجنة أو خارجها .


وأكد وجود تباين الموافق بين فرق الأغلبية والمعارضة من مشروع قانون المالية وخصوصا في ما يتعلق بالتدابير التي جاءت بها الحكومة سواء التدبير المتعلق بالرسم التضامني على المقاولات والأشخاص الطبيعيين لفائدة صندوق التماسك الاجتماعي أو في ما يهم الإعفاء الجبائي.


وأبرز في ذات السياق أن الأغلبية ثمنت الصيغة التضامنية التي جاء بها مشروع قانون المالية في مختلف جوانبه وكذا التدابير الإيجابية التي تضمنها والمتسمة بالجرأة مقارنة مع مشاريع قوانين المالية السابقة٬ إضافة إلى عامل الاستمرارية فيما يتعلق بالإستراتيجية القطاعية.

وأشار خيرون٬ من جانب آخر٬ إلى أن الحكومة بصدد تعديل القانون التنظيمي للمالية والذي سيتضمن تعزيز دور البرلمان في مسار الميزانية الذي يعد مطلب للجميع لا يتعلق لا بالأغلبية ولا بالمعارضة.