صديقي وسفير أذربيجان يبحثان تعميق علاقات التعاون الثنائي بين البلدين والعاصمتين

صديقي وسفير أذربيجان يبحثان تعميق علاقات التعاون الثنائي بين البلدين والعاصمتين
الثلاثاء, 10. ديسمبر 2019 - 17:14

أكد محمد صديقي، عمدة مدينة الرباط، خلال استقباله سفير جمهورية اذربيجان بالمغرب، اوكتاي غوربانوڥ، اليوم الثلاثاء 10 دجنبر بمقر الجماعة، على أن العلاقة بين البلدين تاريخية، وأنه مستعد على مستوى الجماعة لإعطاء مضمون قوي وجيد لهذه العلاقات، من خلال تبادل التجارب وتقاسمها.

وفي هذا السياق، دعا صديقي إلى إحداث آلية بين السفارة والجماعة لتحديد أولويات هذا التعاون، والشروع في تبادل الزيارات لتفعيل اتفاقيات شراكة تكون ثمرة عمل هذه الآلية، وعرض هذه الاتفاقيات على الأجهزة التقريرية للمؤسستين من أجل التصديق عليها لبدء تفعليها.

من جانبه، عبّر السفير الاذربيجاني، عن تقديره للعلاقات الجيدة التي تربط البلدين، والتنسيق بينهما في المنظمات الدولية خصوصا الأمم المتحدة، داعيا إلى ضرورة تقوية هذه العلاقات على مستوى الحكومتين وأيضا على مستوى التعاون الثنائي بين المدن، خصوصا بين العاصمتين باكو والرباط.

وأكد استعداداه للعمل على تجسير هذه العلاقة، في إطار تبادل التجارب بين العاصمتين، وفي هذا الإطار، عبر السفير عن إعجابه بتجربة الرباط في مجال تنمية المساحات الخضراء، مذكرا بأن باكو وإن كانت لا تشهد نفس المستوى في تدبير المناطق الخضراء، إلا أنها استفادت من حملة تشجير لمدة أسبوعين غرست خلالها 650 ألف شجرة مؤخرا.

التعليقات

أضف تعليقك