نساء “مصباح” مكناس يسائلن رفع تمثيلية النساء في مستوى صنع القرار السياسي

بهدف الوقوف عند أهم الآليات القانونية والسياسية، التي تروم رفع تمثيلية النساء في مستوى صنع القرار السياسي الوطني أو المحلي، عقدت اللجنة الإقليمية لدعم العمل النسائي التابعة للكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية، بعمالة مكناس يوم السبت 7 دجنبر 2019، لقاء تكوينيا، أطرته فاطمة الزهراء هيرات عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية.

رشيد الطالبي الكاتب الإقليمي للحزب، أشاد في كلمة له بالمناسبة، بمجهودات نساء العدالة والتنمية سواء في التواصل مع المواطن أوتفانيهن في خدمات القرب، مؤكدا على أهمية التأطير والتكوين في تطوير القدرات والمهارات لدى الفاعلة السياسية.

من جهتها، نوهت هدى بركات المنسقة الجهوية لنساء العدالة والتنمية، بانخراط نساء الحزب في عمالة مكناس في جميع تمفصلات العمل السياسي النسائي، سواء الحزبي أو الانتدابي أو التواصلي العام .

تجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء التكويني يعتبر المحطة الأولى من برنامج تأهيل القيادات النسائية بعمالة مكناس  الذي سطرته اللجنة تحت شعار: “تأهيل ومواكبة”، و يستهدف تأهيل  نساء العدالة والتنمية، لفهم رسالة الحزب والاطلاع بالمهام الحزبية أو الانتدابية بكفاءة وفهم عميق، وكذا مواكبة المستشارات اللواتي يساهمن في صناعة القرار المحلي، وذلك من أجل تخريج قيادات نسائية وازنة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.