صديقي لذوي الاحتياجات الخاصة: أنا محاميكم ..ومجانية النقل الحضري أولويتنا

صديقي لذوي الاحتياجات الخاصة: أنا محاميكم ..ومجانية النقل الحضري أولويتنا
الأربعاء, 11. ديسمبر 2019 - 17:10

أكد محمد صديقي عمدة مدينة الرباط، خلال استقباله، ممثلي ذوي الاحتياجات الخاصة، صباح اليوم الأربعاء 11 دجنبر 2019 بمقر الجماعة، أنه ينصب نفسه محاميا لهم، مشددا على أنهم يستحقون عناية خاصة من طرف مدبري الشأن العام على كل المستويات.

وتفاعلا مع مطلب تنسيق ذوي الاحتياجات الخاصة، المتمثل في "مجانية النقل الحضري"، أفاد العمدة أنه للأسف تم إغفال إدراج هذه النقطة وقت انجاز دفتر التحملات الحالي، كما لم تكن مدرجة في دفتر التحملات السابق، ولم يتم الانتباه إلى ذلك رغم تعدد الشركاء المعنيين بالملف، مضيفا أن أول شيء قام به لما تفجر هذا الإشكال هو التواصل مع القطاع الوزاري المعني لإيجاد حل مركزي ذي بعد وطني له.

وتابع صديقي، أنه من باب تحمل المسؤولية أدرجت الجماعة تعديلا على مشروع الميزانية في الدورة الاستثنائية، يتم من خلالة تخصيص 200 مليون سنتيم كدعم لهذه الفئة، لتستفيد من مجانية النقل، مستدركا لكن للأسف لم أتمكن من عرض مشروع الميزانية، وتعهد أمام ممثلي التنسيق أن من بين الوثائق التي سيبقيها ضمن الوثائق المرفقة مع الميزانية لاعتمادها من طرف وزارة الداخلية، البند المتعلق بهذا الدعم.

ومن جهة أخرى، أكد العمدة أنه في تواصله مع الوزيرة الجديدة لهذا القطاع جميلة مصلي، وعدت بأنها ستعلن عن إجراءات جديدة لصالح هذه الفئة.

ووعد صديقي، بالتطرق  لمطلب "مجانية النقل الحضري"، ضمن أشغال دورة مجموعة تجمع العاصمة المعنية بتدبير النقل الحضري، المنعقدة اليوم الأربعاء مساء.

من جهتهم، أكد أعضاء تنسيق ذوي الاحتياجات الخاصة، عن ارتياحهم للتعاطي الإيجابي للعمدة مع ملفهم، وفي انتظار الاستجابة لمطلبهم بخصوص مجانية النقل،  طالبوا أن يتم توقيف  "الاعتداءات والممارسات المهينة" التي يتعرض لها زملاءهم من طرف بعض مستخدمي شركة النقل، كما اقترحوا أن يتم اعتماد شهادة الإعاقة التي تنجزها الوزارة الوصية، بدلا عن البطاقة في الاستفادة من الخدمات المقدمة لهذه الفئة.

التعليقات

أضف تعليقك