اليوسفية.."المصباح" يدعو جماعة المدينة إلى الابتعاد عن اتخاذ القرارات المتحيزة و"الانتخابوية"

اليوسفية.."المصباح" يدعو جماعة المدينة إلى الابتعاد عن اتخاذ القرارات المتحيزة و"الانتخابوية"
الأربعاء, 11. ديسمبر 2019 - 17:59

نبهت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بمدينة اليوسفية، مكونات المجلس الجماعي للمدينة، للابتعاد عن اتخاذ بعض القرارات المتحيزة التي تكون عند نهاية كل ولاية والتي "تفوح منها رائحة الإنتخابوية المقيتة".

واعتبرت الكتابة المحلية للحزب، من جهة أخرى، في بيان لها أصدرته عقب اجتماعها العادي المنعقد يوم السبت 7 دجنبر 2019، أن قرار المجلس الحضري لليوسفية في دورتيه الأخيرتين القاضي بتحويل مبلغ 200.000 درهم إضافة إلى 100.000 درهم المرصودة سلفا في ميزانية 2019 كإعانات لتأدية فريضة الحج، يضرب في العمق مبدأ ترشيد النفقات وترتيب الأولويات.

 ولفت البيان، إلى أنه " كان من المفروض صرف مبلغ 200.000 درهم (مبلغ التحويل) فيما يعود نفعه على الساكنة عموما"، معبرة في موضوع آخر، عن احتجاجها على الإرتفاع المبالغ فيه الذي تعرفه فواتير الماء الصالح للشرب، حيث ساهم في تأزيم وضع الأسر، خاصة منها المعوزة.

وفي موضوع آخر، شدد المصدر ذاته، على أن إحداث قطب صناعي حقيقي "أصبح ضرورة ملحة باعتبار ذلك ركيزة أساسية من أجل تشجيع التشغيل وجلب الإستثمار والنهوض بالتنمية بالمدينة".

وفي مقابل ذلك، أعرب "مصباح" اليوسفية، عن تثمينه للتهيئة والعصرنة التي سيعرفها شارع بئر انزران، داعيا كافة المتدخلين إلى الحرص على تنفيذ ما اتفق عليه على أرض الواقع، وتعميم هذه التهيئة لتشمل جميع شوارع وأحياء المدينة.

كما ثمن البيان، العمل، الذي قامت به اللجنة الثقافية والمتمثل في اعتماد كناش تحملات في التعامل مع دعم الجمعيات (الدعم مقابل المشروع)، والذي للأسف أجهض في الدورة ما قبل الأخيرة للمجلس بقراره تعميم الدعم على كل الجمعيات المتنافسة، الشيء الذي يعيدنا إلى تكريس سياسة الريع، يضيف المصدر ذاته.

ومن جانب آخر، ثمن "مصباح" اليوسفية، العمل الجاد والمسؤول الذي يقوم به فريق مستشاري الحزب بالمجلس الحضري، وعلى القوة الإقتراحية لجميع أعضائه، مدعوما بمؤسسات الحزب المحلية والإقليمية.

 

التعليقات

أضف تعليقك