هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة ونهاية الأسبوع

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة ونهاية الأسبوع
الخميس, 12. ديسمبر 2019 - 22:19

قال الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بالأرصاد الجوية الوطنية، إن أحوال الطقس ستظل مستقرة من يوم غد الجمعة 13 دجنبر2019 إلى نهاية الأسبوع.

وأبرز يوعابد، في تصريح لpjd.ma، أنه من المتوقع أن الحالة الجوية بالنسبة ليوم غد الجمعة، ستتميز بطقس بارد نسبيا، مع جريحة محلية بكل من المرتفعات والهضاب العليا، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة خلال الصباح والليل، بالسهول والسواحل المحيطية، الواجهة المتوسطية وشمال الأقاليم الجنوبية حيث ستكون مرفوقة بكتل ضبابية.

وحسب نشرة لمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، توصل الموقع بنسخة منها، فإنه من المتوقع كذلك أن يعرف يوم غد الجمعة، مرور سحب كثيفة مع بعض القطرات المطرية المحلية بأقصى الشمال الغربي والريف والسايس والأطلس المتوسط، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب عموما بباقي أرجاء المملكة، بالإضافة إلى هبوب زوابع رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وستهب الرياح، وفق النشرة، محليا قوية من القطاع الشرقي إلى شمالية بالأقاليم الجنوبية وغربية بالواجهة المتوسطية، ومعتدلة شمالية إلى شرقية بالسهول الوسطى، ومن القطاع الشمالي إلى غربية في باقي المناطق.

وأشارت النشرة، إلى أن درجات الحرارة الدنيا،  ستتراوح ما بين 02- و4 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية ووالماس، وما بين 04 و10 درجات بهضاب الفوسفاط والمنطقة الشرقية والسهول الشمالية والوسطى والسايس وسوس والجنوب الشرقي وشمال المناطق الجنوبية، وما بين 10 و17 درجة بالبوغاز والسواحل وباقي الأقاليم الجنوبية.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 11 و16 درجة بالأطلس الريف والسايس والشرق، وما بين 16 و23 درجة بالسهول الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي، وهضاب الفوسفاط ووالماس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و30 درجة بداخل سوس وباقي الأقاليم الجنوبية.

 

التعليقات

أضف تعليقك