العثماني: حرية الرأي مكفولة في إطار احترام الأشخاص والمؤسسات

العثماني: حرية الرأي مكفولة في إطار احترام الأشخاص والمؤسسات
الجمعة, 13. ديسمبر 2019 - 22:12

أكد الدكتور سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن حرية الرأي والتعبير عن الآراء والمواقف، مكفولة لجميع أعضاء الحزب، في إطار احترام الأشخاص والمؤسسات، موضحا أن هذه الحرية لا يجب أن تؤدي إلى تجريح الأفراد أو الهيئات.

العثماني الذي كان يتحدث في إطار الجلسة الافتتاحية للملتقى الجهوي السياسي لشبيبة العدالة والتنمية بجهة الدار البيضاء سطات، مساء الجمعة 13 دجنبر 2019، أكد أيضا أن حزب "المصباح" يريد من أعضائه أن يكونوا مناضلين، لا أن يتحولوا إلى أتباع، كما وقع ببعض الأحزاب.

وخاطب الأمين العام لحزب "المصباح" شبيبة العدالة والتنمية، "لا تيأسوا ويجب أن تكونوا متفائلين"، داعيا الشباب إلى الثقة في بلدهم، والثقة في الشعب المغربي، والثقة أيضا في المستقبل.

من جهة أخرى، أكد العثماني، أن المسؤولية يتم الوصول إليها عبر الطرق المشروعة، مشيرا إلى أن منطق العدالة والتنمية في اختيار المسؤولين، يتم "عبر مسطرة صارمة، لتفادي أي سوء فهم أو تأويل، ولتفادي تسابق الناس إلى المسؤولية".

وفي موضوع تدبير الشأن الحكومي، شدد الأمين العام "للمصباح"، أن هذه الحكومة واصلت مسارها الإصلاحي، مبرزا بعض المنجزات التي تم تحقيقها في هذا المسار، من قبيل الزيادات التي تمت في التعويضات العائلية، سواء في القطاع الخاص أو العام، وكذا الزيادة التي تمت في برنامج تيسير، وفي دعم الأرامل، والزيادة أيضا في جميع الميزانيات التي تهم القطاعات الاجتماعية، وعلى رأسها التعليم والصحة.

 
 
 

التعليقات

أضف تعليقك