الحلوطي: لا يمكن التفكير في التنمية والاستقرار دون الدفاع عن كل حقوق العمال

الحلوطي: لا يمكن التفكير في التنمية والاستقرار دون الدفاع عن كل حقوق العمال
السبت, 14. ديسمبر 2019 - 16:34

قال عبد الإله الحلوطي، الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إنه لا يمكن أن نفكر في التنمية وفي الاقتصاد وفي استقرار البلاد دون التفكير في الدفاع عن كل حقوق العمال.

وأوضح الحلوطي، في كلمته بمناسبة الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السابع لنقابة الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، اليوم السبت 14 دجنبر 2019 ببوزنيقة، أنه "لا يمكن أن نقبل بوطن فيه منطق السخرة والاستغلال، ومنطق تضييع الحقوق، والعمل للساعات الطوال".

من جهة أخرى، أفاد الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أن ذهاب الثقة في العمل السياسي والنقابي هو علامة خطيرة، لأن العمل النقابي والسياسي الذي يؤطر المواطنين، يشكل الوساطة بين المجتمع وبين الدولة، معتبرا أن انكسار هذه الوساطة يمكن أن يؤدي إلى كوارث في مجتمعنا، ولذلك، يقول المسوؤل النقابي، "نحن حريصون على استقرار بلدنا وأمتنا وأوطاننا".

وأضاف الحلوطي، "قضية كسب الثقة أساسية، ووجودنا اليوم وتضحيتنا، هو من أجل أن نحافظ على هذه الثقة في العمل النقابي"، وتابع، كما أننا نهدف إلى تحقيق تنمية حقيقية في بلدنا، وتوفير الظروف المواتية للاستثمار، ودعم التشغيل وخفض البطالة.

وأبرز المتحدث نفسه، أنّ العمل النقابي يمر اليوم من تحديات صعبة، مشددا أن هذا الوضع، "يحتاج منا إلى نكران الذات، وإلى العمل في إطار المبادئ والقيم، وإلى الالتزام والمسؤولية".

التعليقات

أضف تعليقك