وزارة الثقافة والشباب تقرر إعادة تنظيم مباريات التوظيف بسبب غياب تكافؤ الفرص

وزارة الثقافة والشباب تقرر إعادة تنظيم مباريات التوظيف بسبب غياب تكافؤ الفرص
السبت, 14. ديسمبر 2019 - 20:24

قررت وزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الشباب والرياضة)، إعادة تنظيم مباريات التوظيف لشغل المناصب المخصصة لقطاع الشباب والرياضة برسم السنة المالية 2019، وذلك حتى يتسنى ضمان الفرص وتوفير حظوظ متساوية لجميع المرشحات والمرشحين.

وذكرت الوزارة في بلاغ لها، أن ذلك جاء بناء "على الطعون والشكايات التي تقدم بها المرشحون المشاركون في مباراة التوظيف التي أجريت بتاريخ 22 شتنبر 2019، حول تدبير المباراة وحول النتائج المعلن عنها بتاريخ 4 أكتوبر 2019".

وقالت الوزارة في بلاغها، إنه "بناء على الضغوطات التي مورست على الإدارة، وحرصا منها على ضمان تكافؤ الفرص وتوفير نفس الحظوظ لجميع المرشحين وتكريس الشفافية في المباريات التي ينظمها القطاع، فقد قررت الوزارة تعيين لجنة مختصة لإعادة تصحيح أوراق المباراة وذلك بغرض التأكد من مدى سلامة النتائج المعلن عنها.

وأوضحت، وفق المصدر نفسه، أنه بعد أن قامت اللجنة المختصة بإعادة تصحيح جميع الأوراق لكل المرشحين الذين اجتازوا المباراة، والبالغ عددهم 935 مرشحة ومرشحة، تبين من خلال تقرير اللجنة أن هناك تفاوتات هامة في النقط المحصل عليها، مما يجعل هذه النتائج محط الشك، وانعدام المصداقية والشفافية.

 
 
 

التعليقات

أضف تعليقك