“مصباح” سوس ماسة يدعو الحكومة إلى الاستجابة لعدد من المطالب الهامة

دعا المجلس الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة سوس ماسة، حكومة الدكتور سعد الدين العثماني، إلى الإسراع ببرمجة البنى الأساسية بالجهة، خاصة توسيع وتعميق ميناء أكادير،  “حتى يساير التحولات التنموية الجارية بالجهة، علاوة على تسريع إنجاز الطريق السيار تيزنيت امسكروض والمحطة اللوجستيكية”.

وحث المجلس الجهوي في بيانه الصادر عن اجتماعه الذي انعقد يوم الأحد 15 دجنبر 2019 بمدرج غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير، توصلpjd.ma بنسخة منه، على مواصلة إعطاء أهمية أكبر لتدبير الخصاص الكبير في الماء بمنبسط سوس (اشتوكة وتارودانت )، ببرمجة مزيد من السدود بالجهة، “خصوصا أن المنطقة مهددة بجفاف الفرشة المائية، وكذلك ببناء السدود الصغرى والتلية بالمناطق المعنية”.

والتمس البيان من وزارة الداخلية، التعجيل بتقسيم إقليم تارودانت الشاسع بما يحقق التنمية في كل مجالاته، ويقرب المواطن إلى المرفق العمومي والوصول إليه بيسر، داعيا إلى بالإسراع بإحداث مفوضية للشرطة بكل من جماعات القليعة والدراركة وخميس أيت عميرة.

وطالب البيان، قطاع الإسكان  بتبسيط مساطر التعمير بالعالم القروي  تفاديا للبناء العشوائي الذي يشوه النسيج العمراني، خصوصا بجماعات الخميس أيت عميرة والدراركة والقليعة والتمسية.

كما دعا المصدر ذاته، إلى الإسراع بتنزيل مرسوم رئيس الحكومة فيما يتعلق بأراضي الجموع بجماعتي أيت عميرة وسيدي بيبي، “بما يحفظ حق ذوي الحقوق والتصدي لمافيا العقار بالجماعتين الراغب في السيطرة على أكبر مساحة من هذه الأراضي بوسائل ملتوية”.

وندد المجلس الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة سوس ماسة في بيانه، بما يقوم به الرعاة الرحل والاعتداء على أملاك الساكنة خصوصا بأقاليم أكادير وتيزنيت واشتوكة وتارودانت، مستنكرا صمت الجهات المسؤولة على ذلك، و دعا في هذا السياق القطاع الحكومي المعني إلى التدخل العاجل لحماية ممتلكات الساكنة المستقرة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.