الرميد: الحرية ينبغي أن تقترن دائما بالمسؤولية(فيديو)

الرميد: الحرية ينبغي أن تقترن دائما بالمسؤولية(فيديو)
الجمعة, 27. ديسمبر 2019 - 14:26

أكد المصطفى الرميد، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أن "الحرية هي الأصل لكن ينبغي أن تقترن الحرية دائما بالمسؤولية"، مضيفا أن "في هذا الأمر كلام كثير، غير أن  منظومة القيم، تتدخل لتؤثر على ضرورة تغليب الحرية والمسؤولية".

وأوضح الرميد، في تصريح أدلى به لـ pjd.ma بمناسبة الندوة التي نظمتها الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، حول موضوع "الحريات الفردية"، الخميس بالمقر المركزي للحزب بالرباط، أن هذه الندوة تأتي في سياق النقاش الذي يدور في بعض الأوساط المجتمعية، خاصة السياسية منها والحقوقية، حول موضوع الحريات الفردية.

وأضاف المتحدث ذاته، أن الأمانة العامة للحزب، قرّرت بناء على ورقة أُعدّت في الموضوع، أن تدعو  مجموعة من أعضاء الحزب وهيئاته الموازية، وبعض المهتمين لمناقشة هذا الموضوع، مشيرا إلى أن النقاش الذي جرى خلال أطوار الندوة، انصبّ بشكل عميق حول كافة القضايا، التي ترتبط بموضوع الحريات الفردية.

وتابع الرميد، "في المغرب لدينا مقاربتنا، التي تكون محلّ تداولٍ للرأي، وتبادل لوجهات النظر من أجل مواكبة التطور، الذي يشهده المغرب على المستوى السياسي والاجتماعي و الحقوقي في إطار ثوابت المملكة الجامعة"، مبرزا أن هذه الندوة، "كانت مناسبة للوقوف على عمق إشكاليات الحريات الفردية بكافة امتداداتها المفاهيمية والعلمية".

وخلص  الرميد إلى أن  الأمانة العامة للحزب، استندت في فتح هذا النقاش، على أرضية، بحيث ستؤول خلاصات هذا النقاش، إلى تبني هذه الورقة مع إدخال كافة التعديلات والتنقيحات والتصويبات التي سيتم اقتراحها بهذا الخصوص.

التعليقات

أضف تعليقك