حصيلة مشرفة لمنتخبي "المصباح" بجهة العيون الساقية الحمراء | الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية

العيون الساقية الحمراء

حصيلة مشرفة لمنتخبي "المصباح" بجهة العيون الساقية الحمراء

حصيلة مشرفة لمنتخبي "المصباح" بجهة العيون الساقية الحمراء
الاثنين, يناير 6, 2020 - 13:01

نظّمت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية، بجهة العيون الساقية الحمراء، الأحد 05 يناير الجاري، ندوة صحفية بمدينة العيون، لتقديم الحصيلة العامة لبرلماني "المصباح" ومستشاريه الجماعيين، في مختلف الجماعات الترابية  بالجهة.

وأوضح الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية، بجهة العيون الساقية الحمراء، محمد لمين ديدة، أن تقديم هذه الحصيلة، يأتي في سياق تعزيز التواصل مع المواطنين والرأي العام وشرح المنجزات الايجابيات لهم مع تحديد الاكراهات، مسجلا أن هذه الحصيلة كانت إيجابية ومشرفة بالأرقام والمؤشرات.

وأضاف ديدة، في تصريح لموقع "pjd.ma " أنه تم الوقف ضمن هذه الحصيلة على مختلف الملفات والقضايا، التي اشتغل عليها برلمانيو الحزب وبرلمانياته والمستشارين في مختلف تواجدهم سواء كانوا في المعارضة أو في التسيير، مبرزا أن هذه الحصيلة تعكس الأداء المتميز لمنتخبي الحزب على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء.

وفي هذا الصدد، كشف ديدة، أن عدد الأسئلة التي طرحها 4 نواب برلمانيين من العدالة والتنمية من أصل 15نائب برلماني في الجهة، بلغت 585 سؤالا ما بين  شفوي وكتابي من أصل 689 سؤالا تم طرحها خلال نصف الولاية من طرف برلمانيي الأحزاب السياسية الأخرى بالجهة. وسجل أن 85 في المائة من الأسئلة الكتابية، البرلمانية، كانت من نصيب برلمانيي العدالة والتنمية.

 وبخصوص حصيلة مستشاري العدالة والتنمية بالمجالس الترابية، أوضح ديدة، أن 90 في المائة تقريبا من الأسئلة الكتابة، تم طرحها من طرف فرق العدالة والتنمية في مختلف المجالس المنتخبة، مشيرا إلى أن 70 تقريبا من حصة مداخلات المستشارين في دورات المجالس، كانت من نصيب العدالة والتنمية

وبحسب ذات المتحدث، فقد تمحورت مداخلات وأسئلة العدالة والتنمية، حول قطاعات الصحة، التعليم، التشغيل البنيات التحتية، إلى جانب بنيات الاستقبال والولوجيات عند المجالس المنتخبة، فضلا عن تدبير المرافق العمومية، ودعم الجمعيات وتدبير الصفقات الجماعية 80 في المائة.

 وتجدر الإشارة، إلى أن العدالة والتنمية بجهة العيون الساقية الحمراء، يتوفر على 4 نواب برلمانيين، ومستشارين اثنين في الجهة، ومستشار واحد في كل من المجلس الإقليمي للعيون وبوجدور، بالإضافة إلى 6 مستشارين في جماعة العيون، ومستشارين اثنين في جماعة السمارة.

كما يتوفر الحزب على مستشارين اثنين في جماعة بوجدور، ومستشارين اثنين في جماعة اخفنير، ويمارس "المصباح" المعارضة في مجلس الجهة وجماعات العيون وبوجدور واخفنير والمجلس الإقليمي للعيون، في حين يشارك في التدبير ضمن جماعة السمارة والمجلس الإقليمي لبوجدور.

التعليقات

أضف تعليقك