يتيم: ابن كيران ليس من النوع الذي ينسحب سياسيا أو فكريا

يتيم: ابن كيران ليس من النوع الذي ينسحب سياسيا أو فكريا
الخميس, 9. يناير 2020 - 21:53

نوّه نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية محمد يتيم، بالدور الكبير الذي قام به عبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، في تدبير المرحلة التي تلت إعفاءه من مهمة تشكيل الحكومة، مبرزا دوره في إنجاح دورتين للمجلس الوطني وفي إنجاح محطة المؤتمر الوطني الثامن للحزب.

وأكد يتيم، أن ابن كيران، "ما زال يتابع عمل الحزب والوضع السياسي بالبلد، و أن مشروع الإصلاح، الذي قام عليه حزب العدالة والتنمية ما زال في قلبه وفكره"، مشددا على أن "ابن كيران ليس من النوع الذي ينسحب سياسيا أو فكريا من هذه الفكرة الإصلاحية، أو من النوع الذي يمكن أن يسكت حين يبدو حسب تقديره أن أشياء كبيرة مست".

وقال يتيم، إن الأستاذ ابن كيران له وضوح كبير حين يتعلق الأمر بوحدة الحزب والمحافظة على منهجه و مساره، وأيضا حينما يتعلق الأمر بالثوابت الوطنية، معتبرا أن الأمر يتعلق بأمين عام استثنائي قاد الحزب خلال مرحلة صعبة خلال ما سمي بالربيع العربي، واتخذ مع قيادة الحزب موقفا شجاعا وصعبا تمثل في قرار عدم النزول حينها للشارع.

وأبرز القيادي بحزب "المصباح"، أن ابن كيران، قاد أول تجربة حكومية لحزب العدالة والتنمية، في مرحلة عاصفة عرفت فيها المنطقة ما سمي بالخريف العربي، حيث قاد فيها الحزب لتصدر الانتخابات الجماعية والتشريعية، على الرغم من الاستهداف التي تعرضت له التجربة الحكومية سواء من الداخل أو الخارج.

وأردف يتيم " ورغم  هذه الاعتبارات وهذا التقدير الذي لا يختلف فيه إلا جاحد كنت أتمنى لو واصل الأستاذ بن كيران عمله داخل مؤسسات الحزب ، ولا ينبغي في تقديري لمثله إلا أن يرابط داخل مؤسساته ، وأتمنى أن يكون اليوم الذي ينهي فيها الأستاذ بن كيران تجربته التأملية التي دخل فيها قريبا ، هكذا تعلمنا من ابن كيران وهكذا تعلمنا معه وهكذا اشتغلنا جميعا وكانت تلك نقطة قوته ونقطة قوتنا جميعا ."

التعليقات

أضف تعليقك