الرباط..مجلس مقاطعة أكدال-الرياض يستنكر بلطجة مستشار من "البام"

الرباط..مجلس مقاطعة أكدال-الرياض يستنكر بلطجة مستشار من "البام"
الاثنين, 13. يناير 2020 - 14:50

استنكر مكتب مجلس مقاطعة أكدال-الرياض بالرباط، الشغب والبلطجة المتعمدة من قبل مستشار جماعي عن حزب الأصالة والمعاصرة خلال دورة يناير 2020، التي انعقدت يوم الخميس 2 يناير الجاري، مؤكدا أنه تعمد عرقلة أشغال هذه الدورة "بكل ما أوتي من قوة وصلت حد تهديد السلامة الجسدية لمستشار جماعي آخر، تحت أنظار الحاضرين من منتخبين وممثل السلطة المحلية وموظفين وجمهور".

وأضاف مكتب مجلس مقاطعة أكدال-الرياض في بيان له توصلpjd.ma بنسخة منه، أن هذا المستشار الجماعي اعتدى كذلك ماديا على مصور معتمد من قبل قناة إعلامية خاصة وأتلف بعض معداته، "في إطار سلوكات غريبة عن سير دورات مجلسنا الموقر على مر السنين، رغم تنبيهه من قبل رئيسة المجلس وأعضاء منه بخطورة أفعاله، فضلا عن خرقه السافر للمقتضيات القانونية خاصة المادتان 40 و41 من القانون التنظيمي 113-14".

وأكد البيان، أنه كانت ضمن جدول أعمال هذه الدورة نقط هامة "تجمع بين الانفتاح على شركائنا وبين تفعيل اختصاصات المقاطعة". وثمن عاليا نجاح أشغال هذه الدورة، التي توجت بالمصادقة على دفتر تحملات المطعمة المتنقلة.

وأبرز المصدر ذاته، أن جدول أعمال الدورة تضمن عرضين مؤجلين عن الدورة السابقة، ويتعلق الأمر بعرض حول الدخول المدرسي للمؤسسات التعليمية بالمقاطعة من قبل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالرباط، وكذا عرض لشركة الرباط حول تهيئة المشاريع الهيكلية التي تقوم بها بتراب مقاطعة أكدال-الرياض، ثم عرض للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي التي أوكلت إليها جماعة الرباط تسيير حضانة الرياض بالقطاع 7 من حي الرياض.

كما ضم جدول الأعمال يردف البيان، تقديم مقترح لمجلس جماعة الرباط طبقا للمادة 235، يهم "دفتر تحملات للمطعمة المتنقلة"، بهدف تقنين ظاهرة بيع الأطعمة بشكل عشوائي ولتقريب الخدمة للمستهلكين، في احترام للشروط البيئية والتقنية الخاصة بالعربات المتنقلة، وتستجيب لمعايير النظافة والصحة والسلامة الغذائية، وأخيرا تقرير عن أداء المكتب لسنة 2019.

التعليقات

أضف تعليقك