البنك الدولي يؤكد استعداده لتقديم الخبرة لمجلس النواب ومواكبته في الأوراش الإصلاحية

البنك الدولي يؤكد استعداده لتقديم الخبرة لمجلس النواب ومواكبته في الأوراش الإصلاحية
الأربعاء, 15. يناير 2020 - 12:25

أعرب مدير مكتب البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا) جيسكو هينتشل،  الثلاثاء بالرباط، عن استعداد البنك تقديم الخبرة والاستشارة لمجلس النواب ومواكبته في مختلف الأوراش الإصلاحية.

وأكد هينتشل، خلال مباحثات أجراها مع رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، أن البنك الدولي يعتبر البرلمانات شريكا أساسيا في البرامج التنموية، مضيفا "أننا نسعى لبناء تعاون وثيق مع مجلس النواب باعتباره ركيزة أساسية من ركائز الديمقراطية في المملكة المغربية".

وحسب بلاغ لمجلس النواب، فقد ثمن المالكي، من جانبه، حصيلة التعاون بين المجلس والبنك الدولي، مشيدا بالتقارير التي يصدرها البنك حول الوضعية الاقتصادية لمختلف دول العالم.

وأوضح رئيس مجلس النواب، أن "المغرب رغم الإصلاحات الاقتصادية الكبيرة التي ينتهجها، يسعى لتنويع اقتصاده وتطوير صناعاته بما يساعد على الحد من تأثير التساقطات المطرية على الفلاحة وعلى الناتج الوطني الإجمالي".

وأعرب، وفق وكالة المغرب العربي للأنباء، عن حرص مجلس النواب على مواصلة التعاون مع البنك الدولي، سواء فيما يتعلق بدعم أشغال اللجان النيابية أو دعم قدرات المجلس في ممارسة مختلف صلاحياته.

وفي هذا الصدد، أكد المالكي أن دستور 2011 أعطى صلاحيات واسعة للمؤسسة التشريعية، وعزز من صلاحياتها في مجال مراقبة العمل الحكومي على الخصوص.

وخلص البلاغ إلى أن الطرفين اتفقا على إعداد خارطة طريق للمشاريع المشتركة التي سيتم العمل على إخراجها خلال الفترة المقبلة.

التعليقات

أضف تعليقك