العثماني يشيد بموقف اليونان من قضية الصحراء وبمستوى علاقات البلدين

العثماني يشيد بموقف اليونان من قضية الصحراء وبمستوى علاقات البلدين
الأربعاء, 15. يناير 2020 - 23:47

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، الأربعاء 15 يناير 2020 بالرباط، خلال استقباله نيكولاوس ديندياس، وزير الخارجية بحكومة جمهورية اليونان، على المستوى الجيد لعلاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين، والمبنية على الاحترام والتقدير المتبادلين.

وأشاد العثماني، بموقف جمهورية اليونان من قضية الوحدة الترابية للمملكة، حيث كان وزير الخارجية اليوناني قد عبر عن موقف بلاده الذي يعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي مقاربة جدية وذات مصداقية، للتوصل إلى حل لقضية الصحراء المغربية، مؤكدا دعم بلاده للجهود الأممية في هذا الصدد.

ونوه رئيس الحكومة، بالدعم اليوناني للمواقف المغربية في إطار الاتحاد الأوروبي، مجددا تشبث المغرب بتطوير شراكته مع الاتحاد الأوروبي، ومواصلة مساهمته الفعالة في مواجهة مجموعة من التحديات المشتركة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، المرتبطة خاصة بالهجرة السرية والأمن ومحاربة مختلف أشكال الجريمة.

من جهته، أعرب وزير الخارجية اليوناني، عن تقدير بلاده لما أنجزه المغرب، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، من إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية، وكذا للمساهمة الموازنة للمملكة في تحقيق السلم والاستقرار بالمنطقة وبالعالم، وتميز المغرب كأرض تضمن التعايش بين الديانات والأفراد.

وأكد ديندياس، أن المغرب يشكل شريكا أساسيا للاتحاد الأوروبي، باعتبار الدور الذي يقوم به في معالجة مجموعة من القضايا وخاصة ظاهرة الهجرة السرية، وكذا باعتبار مكانة المملكة كبوابة للقارة الإفريقية، التي تعرف دينامية تنموية هامة، ومراكمته لتجربة متميزة في مجال التعاون مع الدول الإفريقية.

هذا واستعرض الجانبان خلال اللقاء، مجموعة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة تطورات الوضع في منطقة شرق الحوض المتوسط وشمال إفريقيا، وآفاق التنسيق بين دول المنطقة.

 

التعليقات

أضف تعليقك