"بودكاست".. زيزي تبدع في تقريب أشغال البرلمان إلى المواطنين

"بودكاست".. زيزي تبدع في تقريب أشغال البرلمان إلى المواطنين
الجمعة, 17. يناير 2020 - 17:50
مليكة الراضي

ابتكرت آمنة زيزي، النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، آلية تواصلية جديدة عبر تقنية "البودكاست"، وهي عبارة عن فيديوهات قصيرة، تُطلع من خلالها المواطنين عما يدور في مؤسسة البرلمان، واجتماع اللجن وبعض اللقاءات وكيف تصنع مقترحات القوانين .

هذه الطريقة التواصلية، تقول زيزي في تصريح لـ pjd.ma، جاءت من أجل تمكين وتقريب المواطن والمتتبع للشأن العام من التعرف على العمل الذي يقوم به البرلماني، خصوصا في ظل تبخيس العمل السياسي بصفة عامة والمؤسسة التشريعية وما يقوم به البرلماني بشكل خاص.

وأفادت زيزي، أنه لغياب قناة برلمانية يظهر للمواطن أن العمل الرئيسي الذي يقوم به البرلماني هو الجلسة العامة، مبرزة أن هذه الأخيرة ما هي إلا جزء بسيط من المهام الموكولة للنائب البرلماني.

وأبرزت عضو فريق "المصباح" بالغرفة الأولى، أن اللجن هي صلب العمل البرلماني، حيث يكون فيها النقاش السياسي الحقيقي مع الحكومة والمؤسسات الأخرى، وهناك تقدم المقترحات والتوصيات وبعض الانتقادات، ولذلك، تتابع زيزي، تكون الرقابة الحقيقية من لدن البرلماني لعمل الحكومة في اللجن .

وبعد ذكرها أن عدد الفيديوهات التي تم الاشتغال عليها إلى حد اليوم بلغ 18، أكدت زيزي أن الهدف الرئيسي من هذه الفيديوهات أولا هو التواصل، وثانيًا تقريب المواطنين من العمل الحقيقي للبرلماني والبرلمانية وكيف يترافع عن قضاياهم وانشغالاتهم.

التعليقات

أضف تعليقك