خطوة جديدة من مقاطعة بني مكادة لأجل تمكين المواطنين من تسلم شواهدهم الإدارية في أقل وقت

خطوة جديدة من مقاطعة بني مكادة لأجل تمكين المواطنين من تسلم شواهدهم الإدارية في أقل وقت
السبت, 18. يناير 2020 - 12:01

أوضح محمد العربي مرصو، نائب رئيس مقاطعة بني مكادة بطنجة، المكلف بملف الماء والكهرباء والإنارة العمومية، أنه تم تحديث مصلحة الشواهد الإدارية، وإجراء تغييرات جذرية بها، من أجل تجويد الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف المسؤول الجماعي، في تصريح مصور نشر بموقع المقاطعة، أن مصلحة الشواهد الإدارية التي تتولى تمكين المواطن من التزود بالماء الصالح للشرب والكهرباء، تسلم في المتوسط 3000 شهادة إدارية في الأحياء الناقصة التجهيز، وبالنسبة لتجزئات البرنامج الاجتماعي تسلم حوالي 160 شهادة إدارية، موضحا أن هذه المصلحة أضحت اليوم في حلتها الجديدة وفي أعلى جاهزية، لتمكين المواطنين من الوثائق المطلوبة في أسرع وقت.

وأشار المتحدث ذاته، أن مدة الحصول على الشواهد الإدارية لا تتجاوز ثلاثة أيام، وذلك بفضل إضافة نظام الزيارة الميدانية للتأكد من صباغة المنزل المعني، كما أن هذه المصلحة عرفت تغييرا يرجع بالفائدة على المواطن ويخدم مصالحه، والمتمثلة في تخفيض بعض المصاريف المتعلقة ببعض المعاملات الإدارية التي كانت تكلف المواطن مصارف إضافية، حيث تم إعفاؤه منها حاليا.

وذكر مرصو أن عمليات معالجة الوثائق والمعاملات تتم باستمرار صباحا ومساء، لتسريع تسلم المواطن لوثائقه، مبرزا أن المصلحة تتعامل بشكل خاص مع أبناء الجالية المغربية، قصد تمكينهم من إنهاء إجراءاتهم في يوم واحد.

 

التعليقات

أضف تعليقك