العثماني: جيوب المقاومة تحاول إفشال المشروع الإصلاحي ويجب مواجهتها بالقانون

العثماني: جيوب المقاومة تحاول إفشال المشروع الإصلاحي ويجب مواجهتها بالقانون
السبت, 18. يناير 2020 - 21:41

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن الذي يشتغل لا بد أن ينجح مرة ويفشل مرة، لكن الإصرار والاستمرار هما كلمة السر رغم العقبات والمعيقات التي تعترض المجهودات، بالإضافة إلى الصبر والثبات على الإصلاح، موضحا أنّ جيوب مقاومة التغيير ما تزال موجودة، وما تزال تستعمل البلطجة وتحاول إفشال مشروع الإصلاح.

جاء ذلك في كلمة العثماني خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى الجهوي الرابع لشبيبة "مصباح" فاس مكناس، المنظم تحت شعار: "لا تنمية حقيقية بدون ديمقراطية وأحزاب قوية"، بمدينة تازة، مساء السبت 18 يناير، حيث دعا مناضلي الحزب إلى ضرورة التزام القانون ومواجهة جيوب مقاومة الإصلاح بالطرق الحضارية وبالديمقراطية.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن إصرار البعض على ممارسة البلطجة في الممارسة السياسية، واللجوء إلى شريعة الغاب كما يفعل بعض المستشارين في مجلس الرباط مثلا، يعطي انطباعا للمواطنين أن السياسيين متخصصين فقط في الصراعات الفارغة.

من جانب آخر، أشار العثماني إلى أنه يوجد في كل الأحزاب السياسية شرفاء، مضيفا أنه يحييهم ويمد يده للتعاون معهم ومع من يرغب في خدمة مصلحة البلد وتحقيق مصلحة المواطنين.

وشدد الأمين العام لحزب "المصباح"، أن العدالة والتنمية برهن باستمرار أن هذا منهجه وسلوكه، ويمد يده للآخرين ولا يحتقر أحدا.

التعليقات

أضف تعليقك