هذه حقيقة عزل رئيس جماعة أيت ملول

هذه حقيقة عزل رئيس جماعة أيت ملول
الثلاثاء, 21. يناير 2020 - 12:28
عبد المجيد أسحنون

نفى الحسين حريش، عضو مجلس جماعة أيت ملول، الأخبار التي نشرتها بعض المواقع الإلكترونية والصفحات الفيسبوكية، والتي زعمت "أن وزارة الداخلية أصدرت قرارا بعزل الحسين العسري رئيس جماعة أيت ملول"، مؤكدا أن هذه المنشورات لا أساس لها من الصحة.

وأوضح حريش، في تصريح لـ pjd.ma، أن العزل وفق القانون من اختصاص القضاء، قائلا "كل ما في الأمر أن العامل أحال طلب العزل على المحكمة الإدارية بأكادير لأجل البت فيه، بناء على تقرير للمفتشية العامة لوزارة الداخلية".

وأوضح حريش، أنه تمت الإجابة عن جميع النقط الواردة في التقرير المستند إليه، بالدقة وبالوثائق اللازمة، مفيدا أن القانون يعطي الحق للعامل أن يحتفظ بالملف أو يحيله على القضاء، واستدرك، لكن نظرا لبعض الإشكالات التي تطبع العلاقة بين الطرفين، ارتأى أن يحيله على القضاء.

"نحن لدينا الثقة التامة أن موقفنا سليم، كما لدينا الثقة التامة في القضاء"، يؤكد المتحدث ذاته، واسترسل "اليوم ستقتصر دفوعات هيئة دفاع رئيس المجلس الجماعي في الجلسة على طلب التأجيل والطعن في استعجالية الملف، لأنه ملف عادي ولا يقتضي صفة الاستعجال".

هذا وأشار حريش، إلى أن إحالة ملف رئيس المجلس الجماعي على القضاء بغية عزله، خلفت تضامنا غير متوقع مع الرئيس من لدن ساكنة أيت ملول، وتابع، كانوا يريدون إرباكنا والإساءة لسمعة الحزب لكن الذي وقع هو العكس.

التعليقات

أضف تعليقك