هذه مخرجات الاجتماع التنسيقي لفريقي "المصباح" بالبرلمان

هذه مخرجات الاجتماع التنسيقي لفريقي "المصباح" بالبرلمان
الثلاثاء, 21. يناير 2020 - 17:24

انعقد بمقر فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، الثلاثاء 21 يناير 2020، اجتماع مشترك بين فريقي حزب العدالة والتنمية بالبرلمان، بحضور مصطفى إبراهيمي، رئيس فريق "المصباح" بالغرفة الأولى، ونبيل شيخي، رئيس فريق "المصباح" بالغرفة الثانية، بمعية بعض أعضاء مكتب الفريقين.

وذكر بلاغ مشترك لفريقي "المصباح" بالبرلمان، "أنه خلال هذا الاجتماع، توقف أعضاء الفريقين عند السبل الكفيلة بتطوير العمل البرلماني، وصيانة صورة المؤسسة التشريعية، باعتبار مكانتها المحورية في دولة القانون، بالإضافة إلى التنسيق بين الفريقين لما فيه خدمة المصلحة العامة للبلاد".

وأضاف البلاغ، أنه تم خلال هذا الاجتماع، الدعوة إلى تعزيز التنسيق بين كافة أجهزة ومؤسسات المجلسين، بما يحقق سبل التعاون والتكامل بين المجلسين في إطار المقتضيات الدستورية التي ترسي نظام الثنائية البرلمانية وفق رؤية تراعي خصوصيات كل مجلس وفلسفته التمثيلية.

وأكد المصدر ذاته، ضرورة الاستمرار في تعزيز التنسيق بين الفريقين وتفعيل كل المبادرات الرامية إلى بذل المزيد من الجهود، من أجل الرقي بعمل الفريقين على المستوى الرقابي والتشريعي والدبلوماسي وتقييم السياسات العمومية.

إلى ذلك، تم خلال هذا الاجتماع، الاتفاق على  الترتيبات المتعلقة بالتنظيم المشترك لقافلة "المصباح" البرلمانية من أجل التواصل مع الأقاليم والجهات، ودعوة أعضاء الفريقين للتعبئة من أجل الإسهام الإيجابي في إنجاح هذه المبادرة التواصلية المتميزة .

التعليقات

أضف تعليقك