جهة سوس ماسة..هذه حقيقة الزيادة في تعريفة رحلات "العربية للطيران"

جهة سوس ماسة..هذه حقيقة الزيادة في تعريفة رحلات "العربية للطيران"
الأربعاء, 22. يناير 2020 - 15:51
مليكة الراضي

نفى عبد الجبار  القصطلني، النائب الأول لرئيس مجلس جهة سوس ماسة، الأخبار التي راجت بخصوص الزيادة في تعريفة رحلات شركة "العربية للطيران" من وإلى وجهة أكادير، مؤكدا أن ما تم الترويج له لا أساس له من الصحة، وأن الشركة لا زالت ملتزمة ببنود اتفاقية الشراكة التي تجمعها بمجلس الجهة.

وأكد  القصطلني، في تصريح لpjd .ma، أن أثمنة التذاكر لم يطرأ عليها أي تغيير وبقيت كما تم الاتفاق عليه ولم تطلها أية زيادة، مبينا أن التعريفة من وإلى أكادير-الرباط، التعريفة هي 300 درهم، ومن وإلى أكادير-فاس تقدر التعريفة ب 300درهم، ومن وإلى أكادير طنجة بقيت التعريفة في 300 درهم.

وشدد على أن الخط والتجربة والعقدة مع الشركة ناجحة بنسبة معتبرة وقابلة للتجويد بالنسبة للخدمات، موضحا أن الاتفاقية مع "العربية للطيران"، هي الى حدود الآن "اتفاقية ناجحة ومستوى نجاحها مرضي للجهة ومرضي للعربية ومرضي للزبناء".

وتابع أن تقييم الاتفاقية وتطوير مضامينها وخدماتها يتم كل ستة أشهر، مشيرا الى أنه تم مؤخرا تنظيم لقاء تقييمي لستة أشهر التي مرت، والذي كشف عن تطور معدلات الملء.

وأبرز النائب الأول لرئيس جهة سوس ماسة، أن النسب المعلنة من قبل الشركة، تشير إلى، أن معدل الملء بالنسبة للوجهات الثلاث بلغ 75 في المائة، وهذا مؤشر كبير على النجاح، وأفاد أن هناك مؤشر آخر أكبر منه وهو الخط الرابط بين أكادير الرباط حيث بلغ معدل الملء 92 في المائة، وبعض الرحلات طنجة أكادير بلغ معدل الملء 100 في المائة، وأوضح أن هذه المعدلات أكبر من السنة الماضية بفارق كبير جدا.

وبالنسبة للستة الأشهر المقبلة، أوضح المتحدث ذاته، أنه سيتم الحفاظ على هذه المكتسبات وتطويرها في ما يتعلق بتجويد الخدمات، وتقوية التواصل مع المواطنين، ملفتًا أنه تمت مناقشة مع الشركة المعنية موضوع الأمتعة الذي سيتم معالجته في القريب العاجل.

وذكر من جهة أخرى، أن الشركة على استعداد لمدارسة أي شكاية من أي موقع كانت ومن أي طرف كانت والتيقن من مضمونها، وبعد ذلك تتم معالجتها مباشرتها.

وكان مجلس جهة سوس ماسة قد صادق، في دورة أكتوبر لسنة 2018، على اتفاقية شراكة مع "العربية للطيران" تخص دعم واحداث ثلاثة خطوط، وهي خط أكادير- الرباط ب 9 ملايين درهم، أكادير – طنجة ب  3 ملايين درهم، وأكادير- فاس ب  2.9 مليون الدرهم، وتضم ثلاث رحلات من أكادير إلى الرباط، إضافة إلى رحلتين في الأسبوع من أكادير إلى فاس ورحلتين إلى طنجة في الأسبوع.

التعليقات

أضف تعليقك