"مصباح" أكادير اداوتنان يقدم واجب التعازي لعائلة الفنان المسرحي عبد القادر اعبابو

"مصباح" أكادير اداوتنان يقدم واجب التعازي لعائلة الفنان المسرحي عبد القادر اعبابو
الأربعاء, 22. يناير 2020 - 22:48

قام وفد يمثل الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بأكادير اداوتنان، برئاسة محمد باكيري، الكاتب الإقليمي لحزب "المصباح"، بزيارة منزل الراحل عبد القادر اعبابو، يوم الثلاثاء 21 يناير 2020، بأكادير، وذلك من أجل تقديم واجب العزاء لأسرة الفقيد الصغيرة وأسرته الفنية والسياسية.

الزيارة كانت فرصة للتذكير بخصال الفقيد كإنسان وكفنان، حيث أكد باكيري أن وفاة الراحل هي خسارة كبيرة للساحة الفنية المحلية والوطنية، مشيدا بالفقيد الذي كان يتمتع بخصال استثنائية، يشهد لها كل من رافقه طيلة فترة حياته، مثمنا الدور التأطيري الكبير الذي ظل يمارسه الفقيد إلى أواخر عمره.

وشدد المتحدث ذاته، على ضرورة الاهتمام بالإنتاج الفني والأدبي للفقيد عبد القادر اعبابو، ومواصلة مسيرته الغنية، وذلك عبر أبناءه ورفاقه ومختلف الفاعلين محليا ووطنيا.

يُذكر أنّ الزيارة كانت فرصة للتأكيد على ضرورة الترافع لدى مختلف الجهات المعنية بالقطاع الفني والثقافي للاهتمام أكثر بالفنانين، من خلال تحسين وضعيتهم الاجتماعية والاهتمام بإنتاجهم وإبداعهم  الثقافي والفني.

تجدر الإشارة إلى أن الراحل عبد القادر عبابو، يُعتبر من أهم المخرجين المسرحيين المغاربة، الذين ساهموا في إثراء المسرح المغربي والعربي على حد سواء، تنظيرا وتطبيقا، وبصم على إنتاجات مسرحية نوعية، ومن أهمها: حمامة القرن - سلام أحمر.

التعليقات

أضف تعليقك