رباح: يحق للمغاربة أن يفتخروا بالإنجازات التي تحققت على المستوى الطاقي

رباح: يحق للمغاربة أن يفتخروا بالإنجازات التي تحققت على المستوى الطاقي
السبت, 25. يناير 2020 - 22:57

قال وزير الطاقة والمعادن والبيئة، عزيز رباح، إنه يحق للمغاربة أن يفتخروا بالإنجازات التي تحققت على المستوى الطاقي، مضيفا أن المغرب أصبح نموذجا يحتذى به على الصعيدين الإقليمي والدولي في مجال الانتقال الطاقي.

وأوضح رباح، الذي كان ضيفا على برنامج "شباب فوكس"، على ميدي 1 تي في، السبت 25 يناير 2020، أن المغرب اعتمد إستراتيجية طاقية طموحة، تتوخى تعزيز ريادته في مجال الطاقات المتجددة على المستوى العالمي بملايير الدراهم، مبرزا أن المشاريع والأوراش التي تم إطلاقها في هذا المجال مكنت من استقطاب العديد من الشركات من مختلف البلدان.

وأضاف الوزير، أن الانتقال الطاقي بالمغرب يرتكز على توفير موارد الطاقات المتجددة، وتطوير البُنى التحتية، والبحث والتطوير العلمي، علاوة على سياسة الربط الكهربائي مع الدول المجاورة، والشراكات الدولية والتعاون.

وفي موضوع آخر، والمتعلق بساكنة جرادة، قال الوزير إن أي وعد يتم تقديمه يتم تحمل مسؤوليته، مشيرا في هذا الصدد، إلى المشاريع التي تمت بالمدينة، والتي تخص مجالات متعددة من أجل النهوض بالأوضاع الاجتماعية للمدينة، والنهوض بالبنية التحتية، وكذا العمل على تنظيم العمل بالمناجم من خلال إحداث تعاونيات.

 

 

التعليقات

أضف تعليقك