هذه حقيقة الزيادة في تعرفة استهلاك الكهرباء

أكد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أن تعرفة استهلاك الكهرباء لم تعرف أي تغيير منذ صدور القرار الوزاري رقم 2451-14 بتاريخ 23 رمضان 1435 (21 يوليوز 2014).

وأوضح المكتب الوطني، في بلاغ له اليوم الإثنين، أن التسجيل الصوتي المتداول ببعض شبكات التواصل الاجتماعي حول اعتماده عدادات رقمية جديدة لتطبيق تعرفة مقسمة على ثلاث فترات في اليوم على مستوى دوار “لبابدة” التابع لجماعة عين الشقف عمالة مولاي يعقوب “كله مغالطات وأكاذيب”، مسجلا أنه يحتفظ بحقه في اللجوء للقضاء ضد مروجي هذه المغالطات.

وأبرز المكتب أن القرار الوزاري سالف الذكر أقر بإحداث تعرفة (زمنية) “Bihoraire ” اختيارية بالنسبة لبعض استعمالات الكهرباء والتي تستجيب لمعايير مضبوطة وذلك لتمكين المعنيين من الاستفادة من تعرفة مخفضة خارج أوقات الذروة، في حين ليس هناك أي تعرفة مقسمة على ثلاث فترات في اليوم بالنسبة لعدادات الجهد المنخفض كما جاء في التسجيل الصوتي.

وسجل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب في هذا الصدد، أن العدادات التي اقتناها من أجل تطبيق مقتضيات القرار الوزاري في هذا الشأن تستجيب للمواصفات التقنية والقانونية المعمول بها.

وبعدما ذكر المكتب بأن التعرفة الثنائية (Bihoraire) اختيارية ولا يمكن منحها إلا للزبناء الراغبين في ذلك والذين يستوفون الشروط المحددة في القرار الوزاري المذكور، أكد أنه يبقى رهن إشارة المواطنين من أجل إعطاء أي توضيحات بخصوص العدادات الرقمية الجديدة ذات التعرفة الثنائية (Bihoraires).

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.