حماس: صفقة القرن مؤامرة جديدة لن تمر وهي مجرد "أحلام"

حماس: صفقة القرن مؤامرة جديدة لن تمر وهي مجرد "أحلام"
الثلاثاء, 28. يناير 2020 - 21:30

 أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" رفضها إعلان الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب" خطته للسلام والمعروفة باسم "صفقة القرن"، واصفة إياها بأنها "مؤامرة جديدة" على الشعب الفلسطيني.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية في تصريحات صحفية، إن "صفقة القرن" مؤامرة جديدة على الشعب الفلسطيني وسنفشلها كما أفشلنا سابقاتها، وشدد على أن حماس "ترفض صفقة القرن ما أعلن منها وما خفي".

وتابع موجها خطابه إلى ترامب: "إنها فلسطين وليست شركة خاصة". مؤكدا رفض الحركة لبنود صفقة القرن واستمرار الكفاح ضد الاحتلال الإسرائيلي.

واعتبر الحية أن ما صدر من بنود تتعلق بنزع سلاح المقاومة في غزة، مجرد "أحلام"، مؤكدًا أن المقاومة حق مشروع للشعب الفلسطيني.

وكانت حماس قد أعلنت موافقتها على حضور اجتماع للقوى الفلسطينية دعت إليه السلطة الفلسطينية لبحث كيفية مواجهة صفقة القرن.

في السياق ذاته، دعت السلطة الفلسطينية جامعة الدول العربية إلى عقد اجتماع طارئ بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لبحث سبل مواجهة ما يسمى بـ"صفقة القرن"، المقرر إعلانها مساء اليوم الثلاثاء.

وأكد سفير فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، "دياب اللوح"، أن فلسطين طلبت رسميا عقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

وأوضح اللوح أن الاجتماع المقرر عقده يوم السبت المقبل "يأتي في وقت بالغ الأهمية، ويتطلب موقفا عربيا موحدا، لمواجهة كافة مخططات تغييب القضية الوطنية الفلسطينية، والقضاء على مبدأ حل الدولتين، وفرص إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة على أرض دولة فلسطين التي احتلت عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، التي أقرتها الاتفاقيات والمواثيق وقرارات الشرعية الدولية".

التعليقات

أضف تعليقك