العمراني: "صفقة القرن" مناقضة لقرارات الشرعية الدولية ولحقوق الشعب الفلسطيني

العمراني: "صفقة القرن" مناقضة لقرارات الشرعية الدولية ولحقوق الشعب الفلسطيني
الثلاثاء, 28. يناير 2020 - 23:54

جدّد النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية سليمان العمراني، موقف الحزب الداعم للقضية الفلسطينية، إلى جانب كل مكونات الشعب المغربي وكل قواه الحية، معلنا في السياق ذاته، رفض "المصباح" لكل المخططات التي تستهدف النيل من الوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس الشريف.

جاء ذلك، في أعقاب التعليق على الموقف الذي أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء 28 يناير 2020،  بشأن خطة السلام في الشرق الأوسط ووضعية القدس وما سمي بـ''صفقة القرن".

وقال العمراني، في تدوينة على حسابه بموقع "فايسبوك" إن "صفقة القرن مناقضة لقرارات الشرعية الدولية ولحقوق الشعب الفلسطيني"، مشددا في مقابل ذلك، على أن "شرعنة سياسات الاستيطان أو غيرها من المبادرات، مرفوضة مؤسساتيا وشعبيا، وطنيا ودوليا". 

وأعلن القيادي بحزب "المصباح"، الاستعداد "للانخراط في كل المبادرات التي من شأنها تأكيد وتجديد الموقف المغربي الراسخ من القضية الفلسطينية والتعبير عن رفضنا القاطع لمشروع صفقة القرن ولمساعي الإدارة الأمريكية لتغيير وضع مدينة القدس الشريف".

ووجّه العمراني، تحية "عالية للشعب الفلسطيني البطل بكل أبنائه وبناته وكل قواه الحية ومؤسساته وسلطته الوطنية على وحدة وقوة موقفه في مواجهة كل المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية، وآخرها ما أعلنه الرئيس الأمريكي اليوم".

وأعلن اعتزازه بـ"الرد القوي والحازم والحاسم للرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي أكد أن " القدس ليست للبيع، والصفقة المؤامرة لن تمر، وسيضعها الشعب الفلسطيني في مزابل التاريخ''.

التعليقات

أضف تعليقك