الخلفي: لا يمكن أن تتقدم بلادنا بدون تضافر جهود الجميع

الخلفي: لا يمكن أن تتقدم بلادنا بدون تضافر جهود الجميع
الاثنين, 3. فبراير 2020 - 18:41

أكد مصطفى الخلفي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أنه لا يمكن أن تتقدم بلادنا بدون تضافر جهود الجميع، مشددا على الحاجة إلى تعبئة وطنية لانجاح الأوراش خاصة المرتبطة بالشباب، والتي لها علاقة باصلاح منظومة التعليم وإصلاح منظومة التكوين المهني.

وقال الخلفي، الذي كان يتحدث خلال اللقاء التواصلي الذي نظمته شبيبة العدالة والتنمية مع ساكنة وشباب مقاطعة اليوسفية - التقدم بالرباط، يوم السبت 01 فبراير2020، إنه "لا يمكن التقدم إلى الأمام دون أن نحل المعضلات المرتبطة بالشباب المغربي وعلى رأسها قضية التشغيل"، مؤكدا أنه بالرغم من أن الجهود الذي بُذلت عبر إحداث 170 ألف منصب شغل في أربع سنوات، والمجهود الذي بُذل في قضية المقاول الذاتي (أزيد 120 ألف مستفيد)، وأيضا المجهود الذي بُذل على مستوى النظام الضريبي لدعم المقاولات خاصة في المجال الصناعي، إلا أن هذه المجهودات غير كافية.

وبعد أن أبرز الخلفي، في ما يخص التعليم، أن الرفع من الدعم أمر جيد، أفاد أن المسألة غير مرتبطة بالإمكانيات المادية فقط ولكن مرتبطة أيضا  بالجودة وبتعليم جيد يتسجيب لحاجيات الأسر وألا تضطر للجوء للتعليم الخاص.

وبخصوص ملف الصحة، أبرز عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أن المجهود الذي بُذل على مستوى تعزيز الموارد البشرية يجب أن يستمر، داعيا إلى تحسين باقي برامج الحماية الاجتماعية.

التعليقات

أضف تعليقك